الأحد , مايو 19 2024 الساعة 10 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قوات الجيش الوطني تتمكن من تحرير مواقع هامة في جبهة نهم

قوات الجيش الوطني تتمكن من تحرير مواقع هامة في جبهة نهم

.

حرر أبطال الجيش الوطني ،أمس الأحد العديد من المواقع الهامة المسيطر عليها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في ميمنة وقلب جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

ونقل موقع الجيش “سبتمبرنت” عن مصادر ميدانية أن ابطال المنطقة العسكرية السابعة حرروا قرية الحول الواقعة في قلب جبهة نهم والسيطرة الكاملة على عدد من التباب المحيطة ومنها تبة “المساحة”.

وأكدت المصادر أن الجيش سيطر على الخندق الرئيسي الذي تستخدمه المليشيا لامداد مقاتليها في تبة القناصين الاستراتيجية التي يجري تطهيرها من الالغام وما بقي بها من جيوب لعناصر المليشيا الحوثية.

كما أكدت ان ابطال الجيش تمكنوا للمرة الاولى من تقل المعركة في مديرية نهم الى الارض المفتوحة ،واستطاعت مدرعات الجيش التحرك فيها بحرية كاملة بعد ان تم تأمين ظهرها.

ولعبت مدفعية الجيش الوطني دورا مهما قبل واثناء الهجوم حيث امطرت مواقع المليشيا بالقذائف الأمر الذي سهل سرعة حسم المعركة في تلك المواقع.

وبالتزامن، شن طيران تحالف دعم الشرعية العديد من الغارات المركزة على مواقع وتجمعات المليشيا في ذات الجبهة ، نتج عنها تدمير 4 اطقم قتالية للمليشيا.

وكانت قوات الجيش الوطني تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على التباب السود في الجبهة والتي تحيط بقرى قطبين، وتسمح الانتصارات الاخيرة بالتحام جبهتي القلب والميمنة مما يسهل عملية انهاء معركة نهم خلال الايام القليلة القادمة.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...