الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 13 25
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء: عدن تملك ثقافة تحقق الأمن والاستقرار لبلادنا، وخصصنا المنح في العام القادم للطلاب الاوائل

رئيس الوزراء: عدن تملك ثقافة تحقق الأمن والاستقرار لبلادنا، وخصصنا المنح في العام القادم للطلاب الاوائل

 

 

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن “المتصارعين اليوم،إنما يتصارعوا على الكرسي،وليس بينهم شخص منتخب سوى الرئيس عبدربه منصور هادي،الذي انتخبه الشعب، وإن الصراع على الكرسي هو نتيجة ثقافة موروثة،صارع من أجل النفوذ السياسي والإقتصادي”.

 

وأضاف مخاطبا أوائل الجمهورية: أنتم  أيها الاوائل معنيين بتغير هذه الثقافة،ثقافة تحقق الأمن والاستقرار لبلادنا”.

 

مؤكدا أن “عدن العاصمة المؤقتة لبلادنا هي نموذج لهذه الثقافة، كلنا اتجهنا لعدن لنحصل على العلم، كانت لدينا جامعة واحدة هي جامعة عدن، اما الان فلدينا جامعات مختلفة ومعاهد متعددة.

 

وصرح في كلمته خلال حفل تكريم أوائل الجمهورية بعدن أقامته وزارة التربية والتعليم برعاية رئيس الجمهورية، صرح أن حكومته خصصت المنح في العام القادم للطلاب المتفوقين الاوائل، برغم الظروف القاسية ورغم شحة الإمكانيات.

 

ونقل رئيس الوزراء في مستهل كلمته تحيات ومباركة فخامة الرئيس لابنائه الطلاب المتفوقين والمتميزين..مشيرا إلى ان الحكومة اولت التعليم اهتمام كبير وذلك من خلال بناء المدارس وتشيد الجامعات والصروح العملية.

 

وقال بن دغر إن الاهتمام بالعملية التعليمية وتسخير كافة الإمكانات لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة يصعب على أي جماعات كهنوتيه متخلفة ان تمارس عليه التضليل والخداع، هو ما يجب علينا فعله إن أردنا  ان نجنب بلادنا ويلات الحروب والاقتتال.

 

وأضاف “نقيم الحفل برغم متاعبنا ورغم المآسي التي تمر بها بلادنا”،مؤكد أن هنالك حاجة لتشجيع الطلاب على التغلب على هذه المآسي بالعلم والتربية والتعليم، وموضحا أنا اذا أردنا أن تخرج البلاد من ازمتها السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصاديه، فعلينا أن نربي الأجيال على المعارف الجديدة،معارف مختلفة عن المعارف السابقة”.

 

وأشار الى ان الطلاب هم من سيصنع المستقبل لانهم الثقافة والحضارة..معبراً عن شكره لقيادة وزارة التربية واللجنة المنظمة للاحتفال البهيج الذي يؤكد ان عدن مدينة العلم والتعايش والثقافة،كما عبر عن شكره لكافة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...