الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 12 15
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بن دغر: المتصارعون اليوم صراعهم على الكرسي وليس بينهم شخص منتخب سوى الرئيس هادي،الذي انتخبه الشعب

بن دغر: المتصارعون اليوم صراعهم على الكرسي وليس بينهم شخص منتخب سوى الرئيس هادي،الذي انتخبه الشعب

.

 

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إن الاهتمام بالعملية التعليمية وتسخير كافة الإمكانات لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة يصعب على أي جماعات كهنوتيه متخلفة ان تمارس عليه التضليل والخداع، هو ما يجب علينا فعله إن أردنا  ان نجنب بلادنا ويلات الحروب والاقتتال.

 

جاء ذلك خلال حضوره اليوم في العاصمة المؤقتة عدن حفلا تكريميا لأوائل الجمهورية للعام الدراسي2016-2017م للقسمين العلمي والأدبي أقامته وزارة التربية والتعليم برعاية كريمة من فخامة رئيس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

ونقل رئيس الوزراء في مستهل كلمته تحيات ومباركة فخامة الرئيس لابنائه الطلاب المتفوقين والمتميزين..مشيرا إلى ان الحكومة اولت التعليم اهتمام كبير وذلك من خلال بناء المدارس وتشيد الجامعات والصروح العملية.

 

وخاطب بن دغر أوائل الجمهورية قائلا:

تعرفون بإن المتصارعين اليوم،إنما يتصارعوا على الكرسي،وليس بينهم شخص منتخب سوى الرئيس عبدربه منصور هادي،الذي انتخبه الشعب. والصراع على الكرسي هو نتيجة ثقافة موروثة،صارع من أجل النفوذ السياسي والإقتصادي،أنتم  أيها الاوائل معنيين بتغير هذه الثقافة،ثقافة تحقق الأمن والاستقرار لبلادنا”.

 

وقال رئيس الوزراء: “عدن العاصمة المؤقتة لبلادنا هي نموذج لهذه الثقافة، كلنا اتجهنا لعدن لنحصل على العلم، كانت لدينا جامعة واحدة هي جامعة عدن، اما الان فلدينا جامعات مختلفة ومعاهد متعددة.برغم الظروف القاسية ورغم شحة الإمكانيات،خصصنا المنح في العام القادم للطلاب المتفوقين الاوائل”.

 

وأضاف رئيس الوزراء: “ان الاصرار على إقامة هذا الحفل التكريم لأبنائنا الطلاب وبناتنا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الحرب الظالمة للمليشيا الحوثية وانتهاجها لسياسية التدمير والجهل حيث قامت بتغيير المناهج الدراسية وبما يخدم ويتوافق مع نهجها السلالي العنصري في التجهيل لذلك اليوم نكرم أوائل الطلاب الذي اجتهدوا وبذلوا جهود لينالوا ثمرة هذا الجهد ويعود الفضل بعد الله إلى آبائهم وأمهاتهم الذي يعود لهم الفضل الاول في الوصول إلى هذا النتيجة”.

 

وأردف: “نقيم الحفل برغم متاعبنا ورغم المآسي التي تمر بها بلادنا”،مؤكد أن هنالك حاجة لتشجيع الطلاب على التغلب على هذه المآسي بالعلم والتربية والتعليم، وموضحا أنا اذا أردنا أن تخرج البلاد من ازمتها السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصاديه، فعلينا أن نربي الأجيال على المعارف الجديدة،معارف مختلفة عن المعارف السابقة”.

 

وأشار الى ان الطلاب هم من سيصنع المستقبل لانهم الثقافة والحضارة..معبراً عن شكره لقيادة وزارة التربية واللجنة المنظمة للاحتفال البهيج الذي يؤكد ان عدن مدينة العلم والتعايش والثقافة،كما عبر عن شكره لكافة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وخاطب أولياء الأمور بالقول: هنيئاً لطلاب الثانوية العامة الاوائل بالمحافظات المحررة حفل تكريمهم اليوم برعاية كريمة من فخامة الاخ المشير/عبدربه منصور هادي،رئيس الجمهورية،

لقد حرصنا على الحضور معكم، لمساندة وزارة التربية والتعليم،ولنشارككم الفرحة بهذا الاحتفال البهيج الذي يتخرج فيه نخبة من أبنائكم الاوائل”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...