الأحد , مايو 19 2024 الساعة 18 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مطالبات بإقالة الخبجي محافظ لحج بعد فتحه مؤسسات الدولة لمجلس الزبيدي ووصف ذلك ب”التمرد الصريح على الشرعية..”.

مطالبات بإقالة الخبجي محافظ لحج بعد فتحه مؤسسات الدولة لمجلس الزبيدي ووصف ذلك ب”التمرد الصريح على الشرعية..”.

 

قام محافظ محافظة لحج ناصر محمد الخبجي ،المعين من قبل القيادة السياسية للبلد،اليوم باستقبال رئيس وأعضاء ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي، في مبنى المحافظة، ومن ثم تركهم فيه ليعقدوا جلسة تأمرية على رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية وعلى كافة أبناء الشعب اليمني.

وقد أثار تصرف الخبجي ردة فعل في أوساط أبناء لحج، حيث قال الصحفي الجنوبي المعروف أنيس منصور في منشور بصفحته على الفيسبوك تحت عنوان ((بلاغ هام للرئيس ونائبه ودولة رئيس الوزراء)) : ناصر محمد ثابت سفيان الخبجي محافظ محافظة لحج يفتح مؤسسات الدولة الشرعية للمجلس الانتقالي ويسحب 100 مليون من ميزانية المحافظة المعتمدة من الحكومة الشرعية لتنظيم فعالية الانتقالي” .

كما عبر ناشطون جنوبيون أخرون، في مواقع التواصل الإجتماعي عن إستهجانهم لما قام به المحافظ الخبجي ووصفوا ما قام به اليوم ب”التمرد الصريح والواضح على الشرعية ..” .

وطالب الناشطون (حسين فرج ومحمد بن زاهر ومنال السقاف وغيرهم )في تغريدات نشروها اليوم بصفحاتهم على فيسبوك وتويتر ، رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي، بإقالة ناصر الخبجي من منصب محافظ محافظة لحج، وتعيين شخصية وطنية تقدر مسئولية ومهام المنصب، ومسئوليتها تجاه الوطن الذي يتعرض لمؤامرة كبيرة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية في صنعاء، وشلة الزبيدي الإنتقامية في عدن.

وكانت نساء مدينة الحوطة بلحج استقبلن موكب عيدروس بالأحذية والهتافات الغاضبة المطالبة بطرده ورحيله فيما وصف عدد من أبناء لحج زيارة عيدروس ب”زيارة الفوضى والتآمر” .

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...