الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 00 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مسؤول في حكومة الانقلابيين يوجه بنقل المشتقات النفطية من الحديدة وتخزينها في الصباحة بصنعاء.. السبب

مسؤول في حكومة الانقلابيين يوجه بنقل المشتقات النفطية من الحديدة وتخزينها في الصباحة بصنعاء.. السبب

كشفت مذكرة رسمية موجهة من رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، إلى رئيس حكومة الانقلابيين في صنعاء، بخصوص اتخاذ إجراءات تمكن سلطة الانقلابيين من فرض سيطرتها على المشتقات النفطية المخزنة في خزانات شركة النفط اليمنية في محافظة الحديدة، ونقلها إلى المخازن في العاصمة صنعاء.

وأظهرت المذكرة توجيه الصماد لرئيس حكومة الانقلابيين بأن تكلف وزارة النفط شركة النفط الخاضعة للانقلابيين بنقل المشتقات النفطية المملوكة للتجار والمخزنة في صهاريج الشركة بمحافظة الحديدة، ونقلها إلى صهاريجها بالعاصمة صنعاء.

وبرر الصماد توجيهه باتخاذ هذه الاجراءات لمواجهة تصعيد دول التحالف العربي الذي يستهدف محافظة الحديدة وميناءها بحسب زعمه.

وتضمن التوجيه إلزام شركة النفط بتفريغ المشتقات النفطية في مخازنها بالصباحة، دون أن تتصرف في أي كمية منها، كونها غير مملوكة لشركة النفط الحكومية.

ويمكن التوجيه التجار او من وصفتهم المذكرة بمستوردي المشتقات من احتكار النفط والاستمرار في تخزينه دون أي مقابل مادي لشركة النفط، وإخراج المشتقات من مخازن الشركة وفق كتاب خطي موقع من التجار.

وبحسب التوجيه فإن رئيس الانقلابيين أعطى التجار فرصة ذهبية في مضاعفة ارباحهم من المشتقات النفطية وانتظار ارتفاع اسعارها إى أكثر من 700% في الاسواق اليمنية، قبل أن يتم عرضها للبيع.

ويأتي الكشف عن هذه التوجيهات، بعد ساعات من تصريحات مسؤول حكومي أكد فيها امتلاك الحوثيين مشتقات نفطية تكفي لتغطية احتياجات الأسواق اليمنية لأكثر من عامين، مشيرين إلى تفريغ أكثر من 182 سفينة لكميات نفطية تقدر بمليوني طن، بمعدل 14 سفينة في كل شهر، وهذه الكميات لم يستقبلها ميناء الحديدة من قبل- بحسب ما نقلت الشرق الاوسط عن وكيل محافظة الحديدة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها في عدن.

  دشن وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان ...