الخميس , مايو 9 2024 الساعة 05 13
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الكشف عن اقتراب الحسم العسكري في اليمن ومغادرة قيادات حوثية رفيعة من العاصمة الى مناطق خارجها.. (تفاصيل)

الكشف عن اقتراب الحسم العسكري في اليمن ومغادرة قيادات حوثية رفيعة من العاصمة الى مناطق خارجها.. (تفاصيل)

.

وكشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثي ان تقدم قوات الشرعية خلال الأسابيع الأخيرة في جبهة نهم، واقترابها من منطقة نقيل بن غيلان، التي تمثل أقصر الطرق للوصول إلى مناطق محيط صنعاء، فرض حالة غير مسبوقة من التوجسات والمخاوف المتصاعدة”.

وقالت المصادر لصحيفة “الخليج” إن حالة من تصدع التحالفات القبلية، التي أبرمتها الجماعة مع بعض قبائل محافظة صنعاء، وانقلاب الأخيرة بتقديم الدعم للقوات الوافدة، سواء بتعزيز صفوف المقاومة الشعبية في إقليم أزال، أو إتاحة المجال لوحدات الجيش الوطني للعبور الآمن، صوب العاصمة عبر مناطقها القبلية”.

وأكدت أن مقتل عدد من قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، بقصف جوي ومواجهات مع الجيش الوطني في جبهتي نهم، وميدي مؤخراً، صعّد من مخاوف الأوساط القيادية للجماعة من المخاطر المحيطة بالتحركات الميدانية”.

ولفتت المصادر إلى “أن تفكك تحالف الحوثيين مع صالح، وإعلان كثير من قيادات حزب المؤتمر ومراكز القوى القبلية الموالية له، مواقف مناهضة ضد جماعة الحوثي، وإدراج أربعين من قيادات الصف الأول فيها، ضمن قائمة، تسبب في فرض مخاوف إضافية لدى قيادة الحوثيين.”.

وقالت المصادر “لقد باتت جماعة الحوثي تدرك أن العد التنازلي للانقلاب الذي نفذته بدعم من صالح، بدأ منذ اللحظة التي استشعرت فيها امتلاك مقومات القوة الكافية، لفرض توجهاتها السياسية والأيدلوجية بشكل قسري”.

إلى ذلك فرض تقدم قوات الشرعية بدعم مكثف من قوات التحالف العربي، في جبهات نهم، وصرواح، وتعز، التي تمثل ممرات مباشرة للوصول إلى صنعاء، أجواء من التوتر والارتباك في صفوف الميليشيات وقياداتها، التي سارع عدد منها إلى مغادرة العاصمة، واللجوء إلى مناطق تتمتع فيها جماعة الحوثي بحاضنة شعبية، كمناطق بني حشيش، بمحافظة صنعاء وحرف سفيان؛ كبرى مديريات محافظة عمران، والقرى الوعرة في محافظة صعدة.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...