الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 09 19
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / صحيفة لندنية تكشف عن خيار التحالف العربي لحسم الحرب في اليمن.. (تفاصيل)

صحيفة لندنية تكشف عن خيار التحالف العربي لحسم الحرب في اليمن.. (تفاصيل)

.

كشفت مصادر سياسية، ان السعودية اتخذت سلسلة من الإجراءات الصارمة بشأن الملف اليمني بعد اطلاق المليشيات الانقلابية صاروخا باليستيا باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت صحيفة “العرب” اللندنية عن المصادر قولها ان هذه الإجراءات تشمل حسم الملف اليمني عسكريا، وطي صفحة الحلّ السياسي الذي تأكّدت استحالته في ظلّ ارتهان القرار السياسي للحوثيين، وهم الطرف الرئيسي في الأزمة اليمنية، لإيران غير المعنية بتحقيق السلام في اليمن.

وأوضحت المصادر أنّ إطالة الحرب هناك تخدم أهدافها إلى حدّ بعيد وتبقي الباب مفتوحا لتدخّلها في البلد ذي الموقع الاستراتيجي. ومن هذا المنظور لن يكون حسم الملف اليمني منفصلا عن الاستراتيجية الأشمل لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة ككل من العراق إلى اليمن، مرورا بسوريا ولبنان.

وكان التحالف بقيادة السعودية قد أعلن الأحد الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية، وذلك إثر إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية مستهدفا العاصمة السعودية الرياض.

ودعا البيان الصادر عن التحالف البعثات الدبلوماسية بمغادرة المحافظات الغير خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وكذا المواطنين اليمنيين بالابتعاد عن مواقع وثكنات المليشيات الانقلابية.

وعد مراقبون اعلان التحالف فصلا جديدا من فصول الحرب الذي يعتقد ان يكون الحسم فيه هو الفيصل للحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...