الأحد , مايو 19 2024 الساعة 02 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الدولة السعودي السبهان: سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب.. السبب

وزير الدولة السعودي السبهان: سنعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب.. السبب

أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، أن بلاده ستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله، داعياً اللبنانيين للاختيار بين السلام أو الانضواء تحت الميليشيات.

وأفاد ثامر السبهان في تصريح لقناة “العربية” أمس (الإثنين)، إن “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري تفاصيل عدوان ميليشيات حزب الله على السعودية”، واصفاً الحديث عن إجبار الحريري على الاستقالة بـ “الأكاذيب” لتشتيت اللبنانيين.

وأضاف أن “الميليشيات تشارك في كل عمل إرهابي ضد السعودية، وتقوم بتهريب المخدرات، وتدرب شباب سعوديين على الإرهاب”، مردفا: “على حكومة لبنان أن تعي خطر الميليشيات على السعودية”.

وتابع السبهان بالقول: “كنا نتوقع من بيروت أن تعمل على ردع حزب الله، ولن نرضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية”.

كما أشار إلى أن “لبنان مختطف من قبل ميليشيات حزب الله ومن خلفها إيران، مبينا أن “الميليشيات تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان”.

وقال السبهان أن “اللبنانيين قادرون على إيقاف تجاوزات الميليشيات، وبيدهم تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع السعودية، وعليهم الاختيار بين السلام أو الانضواء تحت حزب الله”.

وشدد على أن السعودية “ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهة حزب الله، وستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب الميليشيات”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...