الأحد , مايو 19 2024 الساعة 22 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / “عكاظ” تسخر: صالح و”رقصة الديك المذبوح”.. ثعابين الحوثي ترقص فوق رأسه.. (تفاصيل)

“عكاظ” تسخر: صالح و”رقصة الديك المذبوح”.. ثعابين الحوثي ترقص فوق رأسه.. (تفاصيل)

.

كتبت صحيفة عكاظ السعودية إن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية ولا خيار أمامه سوى الاعتقال أو القتل أو الانتحار.

وفي مقال بعنوان: “ثعابين الحوثي تقلّم أظافر المخلوع.. وترقص فوق رأسه”، قالت: “ربما لا يؤمن المخلوع علي عبدالله صالح بنظرية انقلاب السحر على الساحر، إذ كثيراً ما وصف الشعب اليمني بصعب المراس وأنه بحكمه لهم كمن يرقص على رؤوس الثعابين، إلا أنه لم يكد يوشك العام الثالث من تحالفه مع خصمه اللدود (الحوثي) على الانقضاء حتى انقلبت المعادلة، إذ نجح ربيب الميليشيا الإيرانية، وقرين ميليشيا «حزب الله» في تقليم أظافر صالح بطريقة منظمة، ليستمر في الرقص، إلا أنها هذه المرة رقصة الديك المذبوح”.

وأضافت الصحيفة “الحوثي ينال منه المزيد من الخضوع والاستسلام، في ظل تحوله إلى كائن يتوجس حتى من نفسه، والخصم يقتل ويعتقل كل رجالاته وأعوانه، ويضعفون قواه، ويمرضون أطرافه ليموت بالتقسيط المريح وهم يرصدون حشرجة أنفاسه”.

من جهته، يؤكد الإعلامي اليمني جلال الشرعبي، أن محاولات المخلوع تأمين مخارج لم يعد متاحاً وليس في متناول يده كونه أصبح قيد إقامة جبرية.

ورجح الشرعبي أن صالح أحرق كل أوراقه عدا واحدة مؤهلة لاعتقاله أو قتله أو انتحاره، ويرى أنه في الحالات الثلاث سيبدأ تدشين فصل جديد من الاقتتال في اليمن، مشيراً إلى أن التكهنات صعبة في ظل مزاج يمني متقلب وتتعذر إدارته.

واعتبر الشرعبي، أكثر مناصري المخلوع بسطاء لا يمكن الرهان عليهم كونهم بلا سلاح ودون جاهزية ولا تنظيم ولا يعدون توليفة متعددة ومعقدة، وأن أصدق ما يطلق عليهم أنهم ماكينات للهتاف ورفع الصور في ميدان السبعين عند الحاجة بطريقة غوغائية.

وتشهد جبهة الانقلاب الداخلية خلافات حادة بين طرفي الانقلاب وسط اتهامات متبادلة وتراشقات اعلامية حادة.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يلتقي في عدن المستشار العسكري للمبعوث الأممي.

  التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن المستشار ...