الأحد , مايو 26 2024 الساعة 20 40
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزارة الأوقاف تنعى إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ عبدالمجيد الزنداني.

وزارة الأوقاف تنعى إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ عبدالمجيد الزنداني.

 

نعت وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم الاثنين إلى الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ الكبير عبدالمجيد الزنداني أحد أبرز العلماء والدعاء في اليمن والعالم الإسلامي.

وقالت الوزارة في بيان لها، “ننعى إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني أحد أبرز العلماء والدعاة في اليمن والعالم الإسلامي، الذي وافاه الأجل يومنا هذا الاثنين ١٣ شوال ١٤٤٥ هجرية، بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي والدعوي”.

وأكد وزير الأوقاف محمد عيضة شبيبة، أن الفقيد الكبير، ترك أثرًا محمودًا في أجيال متعاقبة، وكانت له بصماته المشهودة، وأسس وترأس وشارك في العديد من المناشط الدعوية والمؤسسات والهيئات العلمية على مستوى اليمن والعالم العربي والإسلامي، كما شارك في العديد من المحطات السياسية في اليمن”.

وفي وقت سابق أكدت مصادر مقربة لـ”الصحوة نت” وفاة الشيخ الزنداني في أحد مشافي مدينة إسطنبول التركية، بعد صراع طويل مع المرض.

والزنداني داعية إسلامي مشهور وأحد أبرز مؤسسي وقيادات حزب الإصلاح ومؤسس ورئيس جامعة الإيمان باليمن ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة.

وشغل العديد من المناصب السياسية، منها عضو مجلس الرئاسة بعد الوحدة اليمنية ورئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح حتى العام 2007، إضافة إلى رئاسته لهيئة علماء اليمن.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد منظمة اليونسكو

      استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، في ...