الأحد , مايو 26 2024 الساعة 21 16
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تسليم واخلاء مواقع كلية الطب ومركز الأورام السرطانية.

تسليم واخلاء مواقع كلية الطب ومركز الأورام السرطانية.

 

سلمت السلطة المحلية بمحافظة تعز وقيادة المحور صباح اليوم مواقع كلية الطب والعلوم الصحية ومركز الأورام السرطانية لجامعة تعز ، تمهيدا لتسليمها للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والشركة المنفذة للمشروع خلال الأيام القادمة من أجل إستكمال العمل فيها وذلك بناءً على توجيهات محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

وخلال الاستلام والتسليم الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري وأركان حرب محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي وقائد اللواء الخامس العميد عدنان رزيق ومدير الاستخبارات بالمحافظة العميد عبده البحيري وأمين عام الجامعة محمد منور ومدير مشاريع الجامعه وضابط أمن الجامعة .

وخلال الإستلام أشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي بجهود البرنامج السعودي ومشرفه العام سعادة السفير آل جابر ومثمناً مواقف ودور قيادة المملكة العربية السعودية على جهودهم الحثيثة والملموسة وما يقدمه البرنامج من مشاريع تنموية هامة ساهمة في رفع وتيرة التنمية وخلق العديد من فرص العمل ، ومنها تأهيل كلية الطلب ومركز الأورام السرطانية المحافظة وعدد من المشاريع الكبيره في عدد من المجالات .

كما ثمن الدكتور المخلافي دور رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وجهود محافظ المحافظة نبيل شمسان على متابعة مثل هذه المشاريع المستدامة لمحافظة تعز في ظل الحرب والحصار المفروض على المحافظة من قبل مليشيا الحوثي .

مؤكداً أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أسهم في تطوير وتحسين البنية التحتية للعديد من المشاريع بالمحافظة ومنها مشروع تطوير كلية الطلب لتجويد وتطوير ورفع كفاءة المؤسسات التعليمية وتلبية للحاجة المتزايدة للتعليم بالمحافظة ، مما يسهم في زيادة فرص الالتحاق بالجامعة وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الفنية بالمحافظة المهندس بشير العليمي أن المشروع يشمل استكمال بناء وتأثيث وتجهيز كليات الطب البشري والصيدلة والتمريض بتكلفة اجمالية تبلغ ستين مليون ريال سعودي ، وبناء وتجهيز مركز علاج الأورام السرطانية بتكلفة إجمالية تبلغ خمسين مليون ريال سعودي.

شاهد أيضاً

البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية طويلة وقصيرة الأجل

      اعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، عن فتح ...