السبت , مايو 4 2024 الساعة 08 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مرصد حقوقي يحذر من مخاطر الألغام الحوثية التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة.

مرصد حقوقي يحذر من مخاطر الألغام الحوثية التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة.

 

حذر مرصد حقوقي، اليوم السبت، من مخاطر الألغام والذخائر المتفجرة، التي تجرفها السيول ومياه الأمطار إلى مناطق كانت آمنة في المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النازحين.

وقال المرصد اليمني للألغام، إنه “تزامناً مع هطول الأمطار في عدد من المحافظات نهيب بجميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من الألغام والذخائر التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النزوح، وإبلاغ الجهات المختصة عن أي جسم غريب وتوعية الأطفال بمخاطر تلك الأجسام على سلامتهم”.

وأضاف في بيان رصده الصحوة نت: “ندعو المسافرين في الطرقات الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بين المحافظات إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من خطر الألغام والمقذوفات التي جرفتها السيول إلى تلك الطرقات وممرات العبور”.

كما دعا المرصد “المزارعون والعاملون في مهنة الرعي إلى عدم التعامل مع الأجسام الغريبة التي جرفتها السيول إلى المزارع ومناطق رعي الأغنام والإبل وغيرها من رؤوس الماشية”.

وكانت عدة محافظات من بينها مأرب والحديدة وحجة والجوف وشبوة، سجلت خلال الأعوام الماضية، العديد من حوادث انفجار الألغام والذخائر غير المتفجرة، في مناطق كانت آمنة، نتيجة جرف السيول لتلك الأجسام والألغام إلى طرقات ومناطق جديدة.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...