السبت , مايو 11 2024 الساعة 21 20
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / “مبارك” يشكر إدارة ترمب على مواقفها تجاه إيران في اليمن

“مبارك” يشكر إدارة ترمب على مواقفها تجاه إيران في اليمن

.

عبر سفير بلادنا في واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن شكره لدور إدارة الرئيس ترمب التي أرسلت رسائل إيجابية حول عدم قبولها باستمرار التدخل الإيراني في اليمن عبر دعم الحوثيين.

ولفت إلى أن استراتيجية الرئيس ترمب أوضحت كيف تستخدم قوات الحرس الثوري الحوثيين كدمى للتمويه على الدور الإيراني في زعزعة استقرار المنطقة، باستخدام صواريخ متطورة وقوارب متفجرة لتقييد حرية الملاحة في البحر الأحمر.

واتهم السفير بن مبارك في مقابله له مع قناة فوكس نيوز الأمريكية وسائل الإعلام والأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان باستخدام إلى استخدام أرقام مضللة لاتهام المشاركين في التحالف العربي الذي تقوده المملكة -بما في ذلك الولايات المتحدة- بإراقة دماء المدنيين.

ووجه السفير بن مبارك خلال مقابلته نقداً لاذعاً لتقرير الأمم المتحدة الذي يتهم التحالف بانتهاك حقوق الأطفال ضمن التقرير السنوي للأمم المتحدة حول الأطفال والنزاع المسلح.

وأكد: إن التقرير “خاطىء بسبب التحديات التي تواجهها الأمم المتحدة في رصد الوضع الحقيقي على الأرض والاعتماد على مصادر غير موثوقة” مضيفاً بأن التقرير “لم يذكر أن الحوثيين وحلفاءهم هم السبب في تلك الحرب”، مطلعاً “فوكس نيوز” على حقيقة تجنيد الحوثيين للآلاف من الأطفال في مليشياتهم إضافة إلى مسؤوليتهم عن قتل وتشويه العديد من الأشخاص بسبب الألغام الأرضية والقصف العشوائي للمدنيين.

كما أكد السفير مبارك أن الحرب لم تكن صنيعة أو خيار الحكومة الشرعية، وأن الحكومة اليمنية لم يكن أمامها سوى التصدي لهذا المد الحوثي المدعوم إيرانياً الذي اجتاح البلاد، “ومن يعتقد أننا كحكومة شرعية نريد إبادة الحوثيين فهذا أمر مغلوط، حيث لا نسعى لأكثر من إرساء السلام في اليمن، على أسس سياسية تسمح للجميع بمن فيهم الحوثيين بالمشاركة، ولكن كجماعة سياسية وليس مليشيا مسلحة”.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يعاين موقع غرق سفينة “روبيمار” لتقييم وضعها الحالي

      تفقد وزير المياه والبيئة، المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، موقع غرق السفينة “روبيمار” ...