السبت , مايو 18 2024 الساعة 10 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد الوحدات العسكرية المكلفة بحماية الطرقات ومكافحة التهريب بمديريتي ثمود ورماة في حضرموت.

نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد الوحدات العسكرية المكلفة بحماية الطرقات ومكافحة التهريب بمديريتي ثمود ورماة في حضرموت.

 

اطلع نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد البصر سالم، على أحوال وجاهزية أبطال قوات الجيش الذين يقومون بمهمة حماية وتأمين الطرقات، ومكافحة التهريب، في مديريتي ثمود ورماة بمحافظة حضرموت.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها نائب رئيس هيئة الأركان العامة إلى الوحدات العسكرية المرابطة بعديد من النقاط العسكرية في المديريتين ومعه رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري، ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد علي محمد الكود، ومدير دائرة شؤون الأفراد العميد الركن الخضر صالح مزمبر، وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.

وقام نائب رئيس هيئة الأركان العامة بزيارة اللواء 315 مدرع في مديرية ثمود، وكان في استقباله قائد اللواء العميد علي الخضر الدنبوع، ورئيس أركان حرب اللواء العميد الركن أحمد مبارك ناصر، حيث اطلع من قائد اللواء على الجاهزية القتالية لوحدات اللواء، مستمعا إلى شرح مفصل عن المهام التي يقوم بها.

وتفقد اللواء البصر خلال زيارته اللواء 315 مدرع، أوضاع المقاتلين المرابطين على خطوط الطرقات والنقاط الأمنية من منتسبي اللواء، والذين يقومون بمحاربة التهريب والمتسللين.

وعلى صعيد آخر، قام اللواء البصر بزيارة إلى اللواء 11 حرس حدود في مديرية رماة، وكان في استقباله قائد اللواء، اللواء الركن فرج حسين العتيقي ورئيس عمليات اللواء العقيد عبدالله حسين الصيني وقادة الوحدات والكتائب.

واستمع نائب رئيس هيئة الأركان من اللواء العتيقي إلى شرح مفصل عن المهام والواجبات التي يقوم بها منتسبي اللواء في عملية تأمين الخط الحدودي بطول (700 كم) والجهود التي تبذل في جوانب التدريب والتأهيل والحفاظ لمنتسبيه على الجاهزية القتالية.

وفي حديثه لمنتسبي اللواءين، نقل نائب رئيس هيئة الأركان العامة لقيادة وضباط وكافة منتسبي اللواءين، تحيات معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير حمود بن عزيز، وإشادتهما بالجهود التي يبذلونها في إطار المهام التي كُلفوا بها.

وأعرب اللواء البصر عن تقديره واعتزازه للدور الكبير الذي يقوم به منتسبي اللواءين بتنفيذ مهامهم وواجباتهم على أكمل وجه في هذه الصحاري والرمال للذود عن تراب الوطن وتحقيق الأمن والاستقرار في هذه المناطق البعيدة.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...