الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 02 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / البكري يشارك في أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

البكري يشارك في أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

 

شارك معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، في اعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة، الذي افتتح اليوم الأربعاء، بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وتناقش الدورة التي يرأسها وزير الشباب والرياضة الاردني محمد سلامة النابلسي، اعتماد اطلاق الأستراتيجية العربية للشباب والسلام والامن خلال عام 2024 وإدراجها على جدول اعمال القمة العربية القادمة، ومؤتمر نصرة القدس ومبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإنشاء اتحاد الشباب العربي ونموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، والفعاليات الشبابية والدورات التي تقام في عدد من البلدان العربية.

ويأتي الاجتماع في أعقاب التحديات والتطورات المتسارعة على المستوى الإقليمي والدولي وخاصة التي تعيشها المنطقة العربية من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها أهالي القطاع وخاصة فئة الشباب، وإدراكاً من وزراء الشباب والرياضة العرب بأهمية النهوض بالشباب العربي باعتباره طاقة بشرية هائلة لدعم التنمية العربية.

شارك الى جانب الوزير البكري، نائب المندوب لجامعة الدول العربية د.علي صالح موسى، ووكيل الشؤون المالية والادراية ايمن المخلافي، وممثل الوزارة في الجامعة العربية فهمان حمادة، ومختص ملف الشباب والرياضة في المندوبية شريف أمين.

شاهد أيضاً

مسام” ينتزع 857 لغماً خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية.

    انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من ...