الثلاثاء , أبريل 23 2024 الساعة 00 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مصلحة الجمارك تختتم دورة تدريبية لعدد من كوادرها في مجال مكافحة التهريب

مصلحة الجمارك تختتم دورة تدريبية لعدد من كوادرها في مجال مكافحة التهريب

 

أختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الدورة التدريبية الثانية لتأهيل كوادر مصلحة الجمارك في مجال مكافحة التهريب، والتي نظمتها رئاسة مصلحة الجمارك بالتعاون مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وهدفت الدورة التي استمرت لمدة شهر كامل إلى تأهيل 36 مشاركا من موظفي رئاسة المصلحة ومختلف المكاتب والمنافذ الجمركية البحرية والبرية، حول مختلف أساليب التهريب وكيفية مواجهتها ومكافحتها في أماكن عملهم، وكذا استفادة المشاركين من الخبرات الدولية في هذا المجال، وتزويدهم بمعلومات ومواد تدريبية حول التحقيق والتحري والكشف عن المواد المهربة واستخدام المعدات ومعرفة أماكن الإخفاء والمتابعة أثناء أداء عملهم في مكافحة التهريب.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، أهمية دور مصلحة الجمارك في مكافحة التهريب، وبالتالي حماية البلد من الأضرار الاقتصادية والصحية والأمنية للتهريب والتي قد تنتج عن التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون.

ودعا القباطي، المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة ونقلها إلى أقرانهم لتطبيقها على صعيد الواقع العملي، ومواصلة الجهود لتقديم نموذج مشرف للعمل المؤسسي .. مشيدا بالدور الإيجابي للموظف الجمركي والذي انعكس على تحسن العمل في الكثير من الدوائر الجمركية.

ومن جانبه نوه وكيل مصلحة الجمارك لشؤون الضابطة أحمد الحاج، بأهمية تواصل تنظيم مثل هذه الدورات التي بدون شك ستؤتي ثمارها على أرض الواقع من خلال تحقيق المزيد من النجاحات على صعيد مكافحة التهريب.

شاهد أيضاً

تسليم واخلاء مواقع كلية الطب ومركز الأورام السرطانية.

  سلمت السلطة المحلية بمحافظة تعز وقيادة المحور صباح اليوم مواقع كلية الطب والعلوم الصحية ...