الأحد , مايو 19 2024 الساعة 00 42
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تقرير حكومي يكشف عدد الأُسر النازحة خلال يناير الماضي.

تقرير حكومي يكشف عدد الأُسر النازحة خلال يناير الماضي.

كشف تقرير حكومي عن عدد الاُُسر النازحة إلى محافظة مأرب خلال شهر يناير الماضي.

وقال تقرير حديث صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، أن 141 أسرة تضم 786 فردًا، نزحت إلى عدد من مخيمات النازحين في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن) خلال شهر يناير الماضي.

وأشار التقرير إلى أن مخيمات النزوح في مديرية مأرب المدينة استقبلت 111 أسرة تضم 601 فردا، بنسبة 79% من إجمالي الأسر النازحة خلال شهر يناير الماضي، فيما استقبلت المخيمات في مديرية “مأرب الوادي” 30 أسرة تضم 185 فردًا وبنسبة 21% من إجمالي النزوح.

وقال، إن الاحتياجات الأساسية للأسر النازحة خلال شهر يناير الماضي تتمثل بعدد 95 مأوى، و113 غذاء، و113 مواد إيوائية، و95 مساعدات نقدية و70 سبل عيش، و55 حمامات.

ولفت، إلى نزوح 54 أسرة تمثل 365 فردًا، خلال يناير الماضي “نزوحًا ثانيًا”، موضحًا أن هذه الأسر نزحت من المنازل المستأجرة إلى مخيمات النزوح نتيجة عدد من الأسباب، أبرزها “التدهور الاقتصادي بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد، وعدم توفر مصادر دخل مستدامة للأسر النازحة، والتهديدات بالطرد بسبب تراكم الايجارات على كاهل الآلاف من أرباب الأسر” بالإضافة إلى “ضعف الاستجابة الإنسانية وقلة مشاريع المساعدات النقدية للأسر النازحة في المنازل المستأجرة”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...