الأحد , مايو 12 2024 الساعة 16 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تختطف العشرات بينهم نساء وأطفال وتفرض حصارا خانقا على قرية بإب

مليشيا الحوثي تختطف العشرات بينهم نساء وأطفال وتفرض حصارا خانقا على قرية بإب

مليشيا الحوثي تختطف العشرات بينهم نساء وأطفال وتفرض حصارا خانقا على قرية بإب

لليوم الرابع على التوالي، تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، فرض حصار على المواطنين في محافظة إب، في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها المليشيا بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي تواصل فرض حصارها على أبناء قريتي “المشَاعِبة” و “الواسطة” بمنطقة “مَيتم” جنوب شرق مدينة إب، وكثفت من نشر عناصرها في مداخل القريتين وقطعت مشروع المياه عن القرية لتشديد الحصار المفروض عليها.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي توصل حملة اختطافات طالت العديد من أسرة بيت الطويل وأبناء القريتين الذين يعانون من القيود المفروضة على حركتهم اليومية.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي خطفت منذ الثلاثاء الماضي، أكثر من 80 شخصا من أبناء المنطقة، ونقلتهم إلى سجونها بمدينة إب وتمارس بحقهم انتهاكات واسعة.

وتحدثت مصادر حقوقية أخرى، عن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بخطف خمس نساء من أسرة بيت “الطويل”، في مشهد يؤكد ارتكاب المليشيا للعيب “الأسود” وعدم احترامها للقيم والأعراف الاجتماعية التي تضع للمرأة اليمنية مكانة خاصة مهما كانت الظروف.

ويوم الثلاثاء الماضي، فجرت مليشيا الحوثي منزل المواطن “حسن قائد الطويل” بمنطقة المشاعبة في ميتم جنوب شرق إب، بعد نهب محتويات المنزل وترويع النساء والأطفال وطردهم من المنزل الذي يقطنون فيه.

وقتل وأصيب 7 من عناصر مليشيا الحوثي، بينهم قيادي رفيع، الثلاثاء الماضي، جراء مواجهات مسلحة اندلعت عقب حملة للمليشيا هدفت لاختطاف شخصين من أسرة بيت الطويل بمنطقة ميتم جنوب شرق مدينة إب.

شاهد أيضاً

مقتل مسلح حوثي وإصابة اثنين آخرين في تجدد الاشتباكات مع مسلحين قبليين في مديرية صُوَيْر بعمران.

  مصادر محلية قالت لـ”المصدر أونلاين” إن مسلحاً حوثياً يدعي “أبو بركان نوفان حمود كامل” ...