الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 22 00
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وقفة احتجاجية لـ “قبائل الحدأ” في صنعاء للمطالبة بإطلاق أبو زيد الكميم.

وقفة احتجاجية لـ “قبائل الحدأ” في صنعاء للمطالبة بإطلاق أبو زيد الكميم.

 

 

نفذ المئات من قبائل الحدأ، اليوم السبت، وقفة احتجاجية في العاصمة المحتلة صنعاء وذلك في ميدان السبعين، للمطالبة بإطلاق سراح رئيس نادي المعلمين أبو زيد الكميم، المختطف لدى المليشيا الحوثية الإرهابية منذ أشهر.

وقالت مصادر محلية، “إنّ المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، من أبناء ومشائخ ووجهاء قبائل الحدأ من بينهم عشرات التربويين، أمهلوا سلطات المليشيا مدة ثلاثة أيام لإطلاق سراح الكميم”.

وأكدت المصادر، أنّ المليشيا أرسلت الشيخ القبلي محمد حسين المقدشي الذي عينته الجماعة سابقًا محافظًا لذمار للتوسط لرفع الاعتصام.

وكانت قبائل الحدأ بمحافظة ذمار، هدّدت نهاية الأسبوع الماضي، بالتصعيد إزّاء استمرار اختطاف أبو زيد الكميم رئيس نادي المعلمين اليمنيين، من قبل المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران، في العاصمة المحتلة صنعاء.

وطالب مشائخ وأعيان وأبناء قبيلة الحدأ في اجتماع عقدته القبيلة، ورموزها من المشايخ و مشائخ المناطق الوسطى، و مشائخ اب، والشخصيات الاجتماعية والثقافية في المنطقة، بالإفراج الفوري عن رئيس نادي المعلمين، مؤكدين أنّهم سيصعدون حراكهم ليطال إلى الاعتصام في السبعين.

الجدير بالذكر، أنّ المليشيا الحوثية اختطفت نائب مدير المنطقة التعليمية بمديرية السبعين “أبو زيد الكميم” من منزله من قبل عناصر حوثية، في شهر اكتوبر من العام الماضي، واقتادته إلى سجونها، على خلفية نشاطه النقابي، المطالب بإنصاف المعلمين وتسليم رواتبهم المنهوبة.

شاهد أيضاً

الزنداني يبحث مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي القضايا ذات الاهتمام المشترك

    حث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع نائب رئيس الوزراء ...