الأحد , مايو 19 2024 الساعة 19 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مأرب.. مناقشة تدخلات برنامج الأغذية العالمي.

مأرب.. مناقشة تدخلات برنامج الأغذية العالمي.

 

ناقش مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب سيف مثنى ، اليوم، مع رئيسة المكتب الميداني لبرنامج الأغذية العالمي في مأرب ، ماريا أنغيرا دي سوجو ، في مكتب الوحدة التنفيذية، تدخلات البرنامج لتخفيف المعاناة الإنسانية للنازحين.

و في الاجتماع، قدم برنامج الأغذية العالمي تحديثا حول عملية إعادة التسجيل الجارية وعملية الاستئناف لأولئك الذين لم يصلوا إلى إعادة التسجيل.

واستعرض مثنى، تداعيات الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه آلاف النازحين جراء شحة تدخلات المنظمات في المحافظة معرباً عن قلقه من أنه لا تزال هناك حاجة إلى تسجيل عدد من النازحين الغير مشمولين من برنامج الغذاء العالمي والموجود أسماءهم في كشوفات الاستجابة السريعة.

ونوه بالجهود الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات وتخفيف المعاناة، لافتاً إلى الاحتياج للعديد من التدخلات وتوسيع نطاق المساعدات لتشمل المزيد من الأسر المحتاجة من النازحين داعياً البرنامج الى إيجاد حل سريع لأولئك الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى مراكز التسجيل.

وأشار مثنى إلى أن هناك عدد كبير من النازحين غير مشمولين من برنامج الغذاء العالمي مطالباً من برنامج الأغذية العالمي النظر في احتياجاتهم.

وأكد مثنى، حرص الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية على تعزيز التنسيق والتعاون مع البرنامج وتذليل نشاطه في الميدان وتقديم التسهيلات بما من شأنه استمرار صرف المعونات الغذائية للحالات المستهدفة.

بدورها عبرت مديرة البرنامج عن الشكر لجهود وتعاون الوحدة التنفيذية للنازحين والسلطة المحلية بالمحافظة. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت أن برنامج الأغذية العالمي سيواصل العمل الجاد لدعم النازحين والأكثر ضعفا من المجتمع المضيف في مأرب وإيجاد حلول تتماشى مع عملية المنظمة وتعكس القيود المتزايدة على الميزانية.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...