الأحد , مايو 19 2024 الساعة 02 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / افتتاح معرض تشكيلي عن الهوية الثقافية والتاريخية لمأرب مأرب 18 يناير 2024.

افتتاح معرض تشكيلي عن الهوية الثقافية والتاريخية لمأرب مأرب 18 يناير 2024.

 

أقامت قافلة الفن التشكيلي اليمني في جامعة إقليم سبأ بمدينة مأرب اليوم، معرضا تشكيليا عن الهوية الثقافية والتاريخية لمحافظة مأرب وما تحويه من موروث ثقافي وفلكلور تحت عنوان (وجئت من سبأ).

احتوى المعرض الذي حضر افتتاحه مدير مكتب محافظ المحافظة محمد البازلي ومدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الشريف، أكثر من 30 لوحة فنية من ابداع 15 فنان تشكيلي من أبناء المحافظة و النازحين فيها من الفنانين التشكيليين تعكس التراث والبيئة المأربية و تظهر التنوع في الموروث التاريخي والحضاري من ملبوسات وعادات وتقاليد تزخر بها المحافظة.

كما خصص المعرض الذي أقيم بإشراف مكتب الثقافة والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين جانباً من لوحاته المعبرة عن المعاناة التي يعيشها النازحين الذين احتضنتهم المحافظة باعتبار الفن أحد الوسائل المساعدة في صنع السلام.
واوضحت مديرة مؤسسة قافلة الفن التشكيلي اليمني الدكتورة ألطاف حمدي، أن المعرض ينقل الصورة الثقافية لمأرب من خلال التراث والموروث الحضاري وما احتوته مأرب من مخيمات للنازحين من جميع الأبعاد الثقافية والفنية.

واضافت ” أن هذا النشاط هو امتداد لعدد من الأنشطة التي أقامتها القافلة في مخيمات النزوح خلال العشرة الأيام الماضية والتي تضمنت إقامة ورش للتدريب على الفن التشكيلي و اقامة عروض فنية ورحلات ترفيهية وشعر ومسرح وإلقاء والتعبير عن الذات واكتشاف المواهب في هذه المجالات” .

كما أقيمت على هامش المعرض ندوة ثقافية تناول فيها الدكتور نجيب الحميدي كيفية التعامل مع ثقافة الطفل في البيئة الإعلامية الرقمية الحديثة وكيفية توجيهها للاستفادة من الفرص المتاحة من خلالها وتجنب المخاطر المصاحبة لها وفي مقدمتها الإدمان عليها و الانسياق وراء ثقافة الاستهلاك والتسطيح الفكري والمعرفي.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...