الأحد , مايو 12 2024 الساعة 01 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بتكلفة 20الف دولار… افتتاح خمس مساحات مجتمعية بتمويل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

بتكلفة 20الف دولار… افتتاح خمس مساحات مجتمعية بتمويل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

 

دشنت الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب ، خمس مساحات مجتمعية في مخيمات السويداء والمنين والمجد والنُقيعاء وآل شبانة بمديريتي المدينة والوادي.

وهدفت المساحات الى توفير بيئة آمنة ومريحة للنازحين حيث يمكنهم التفاعل والتواصل مع بعضهم البعض، كما تعمل هذه المساحات على توفير الدعم النفسي والاجتماعي للنازحين ، وتسهم المساحات المجتمعية في تعزيز مشاركة النازحين في صنع القرارات المتعلقة بحياتهم ومستقبلهم، وإشراك النازحين في التخطيط لمشاريع المنظمات المستقبلية من خلال ورش نقاشات بؤرية بين النازحين وشركاء العمل الإنساني والسلطة المحلية، كما تسهم في تسهيل الإستجابة السريعة لاحتياجات النازحين
وتعزيز التعايش والتماسك الإجتماعي وتطوير نهج الاستجابة لمنع وتخفيف ومعالجة مخاطر الحماية وتعزيز استراتيجيات التكيف وحل النزاعات.

 

حضر التدشين ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الممولة للمشروع، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التي تشرف على التنفيذ، بالإضافة إلى فريق من جمعية الوصول الإنساني وجمع من النازحين.

شاهد أيضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنفي تعرض سيارة لها للنهب في محافظة أبين.

نفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن تعرض سيارة تابعة لها للنهب مؤخرا في محافظة ...