السبت , مايو 4 2024 الساعة 05 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / دعوات بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة وغوتيريش يصف الوضع بـ”كارثة هائلة”.

دعوات بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة وغوتيريش يصف الوضع بـ”كارثة هائلة”.

 

وزير خارجية الصين قال إن استئناف القتال في غزة قد يتحول إلى كارثة تلتهم المنطقة بأكملها، وقال إن على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات حقيقية لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة.

مندوب روسيا في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا ذكر الغرب يتعامل مع الفلسطينيين باعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية، مضيفا أن “الأزمة في الشرق الأوسط لم نر مثلها منذ عقود”.

وزير خارجية مصر: النهج الإسرائيلي على مدى أكثر من 50 يوما سياسة متعمدة لجعل الحياة في غزة مستحيلة، معتبرا أن ما تم توفيره من مساعدات إنسانية حتى اللحظة لا يكفي لسد احتياجات أهل قطاع غزة.

الوزير فيصل بن فرحان قال إن الذرائع الواهية للدفاع عن النفس غير مقبولة، وشدد على إيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل كاف من دون تعقيدات وتأخير

أما وزير الخارجية الأردني فقال إن إسرائيل اعتبرت صمت مجلس الأمن الدولي تغطية على جرائمها، و “من يبرر العدوانية الإسرائيلية باعتبارها دفاعا عن النفس”، مؤكدا أن إسرائيل أحبطت جهود السلام على مدار السنوات الـ30 الماضية.

وزير الدولة الإماراتي وصف مشاهد الدمار الكامل في غزة بالمفزعة، وأشار الى أن بلاده تدين سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أن قرار مستقبل غزة يجب أن يبقى بيد الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة ويقر بخسائر جديدة.

  أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس 25 أبريل/ نيسان، مغادرة لواء ناحال قطاع غزة ...