السبت , مايو 18 2024 الساعة 21 50
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الداخلية يناقش مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إرهاب مليشيا الحوثيين تجاه الأطفال.

وزير الداخلية يناقش مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إرهاب مليشيا الحوثيين تجاه الأطفال.

 

ناقش وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بحماية الأطفال في النزاع المسلح فرجينيا غامبا، أوضاع حقوق الطفل والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق أطفال اليمن.

وأشار اللواء حيدان خلال اللقاء المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى أن الحكومة اليمنية تولي اهتمام خاص بشريحة الأطفال باعتبارهم أمل المستقبل، لافتاً الى ان ما تمارسه مليشيا الحوثي الارهابية من تجنيد الأطفال والزج بهم في معاركها يعد انتهاكاً خطيراً لحقوق الطفولة ويجب على الامم المتحدة إدانته.

واشار إلى أن الجمهورية اليمنية شكلت لجنة فنية مشتركة لمنع تجنيد الأطفال وللتعامل مع الأطفال الذين يتم الزج بهم من قبل مليشيا الحوثي في الحروب وإعادة تأهيلهم نفسيا وادماجهم بالمجتمع.

من جانبها أشادت الممثلة الأممية، بجهود الحكومة اليمنية في مجال مكافحة تنفيذ خطة العمل الخاصة بحماية الأطفال وانها شارفت مرحلة التنفيذ على الانتهاء..لافتة إلى استعداد الأمم المتحدة الدائم للتعاون مع الحكومة في كل ما من شأنه حماية الأطفال والاطفال المهاجرين وإعادة تأهليهم والاعتناء بهم .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره النرويجي

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، برقية تهنئة إلى رئيس وزراء مملكة ...