الأحد , مايو 19 2024 الساعة 01 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / منظمة إكسبت انترناشونال اليابانية تعتزم تنفيذ مشروع “المساعدات النقدية للنازحين بمأرب.

منظمة إكسبت انترناشونال اليابانية تعتزم تنفيذ مشروع “المساعدات النقدية للنازحين بمأرب.

ترأس مساعد مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب الدكتور خالد الشجني ،اليوم، لقاء
مع منظمة إكسبت انترناشونال اليابانية ، ناقش فيه آلية تنفيذ مشروع “المساعدات النقدية للنازحين المستضعفين والمجتمعات المضيفة المتأثرة بالنزاع في مأرب، اليمن.

واستعرض الشجني الوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف ،والتحديات الكبيرة التي تواجهها محافظة مأرب في مختلف المجالات الانسانية خاصة مع موجات النزوح المتكرره والمستمرة الى المحافظة .

وأكد “الشجني” أن الوحدة التنفيذية ستقدم كل الدعم والتسهيلات لمنظمة انترناشونال اليابانية وشركاؤه بما يمكنه من تنفيذ أنشطته الإنسانية بالمحافظة، وأن يتم التركيز في المشاريع القادمة على الحلول المستدامة في مختلف القطاعات.

وبدوره قدم المدير القطري لمنظمة إكسبت انترناشونال اليابانية أمجد الشرجبي والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة،شرحاً تعريفيا بالمنظمة وتوجهها للإسهام الفعال في المجال الإنساني في المحافظة و اهداف وانشطة المشروع والآثر المتوقع من تنفيذه على الوضع المعيشي للأسر النازحة والضعيفة المتأثرة من النزاع المفروض من قبل مليشيات الحوثي على محافظة مأرب واقترح مناطق الاستهداف ونوع وعدد الأسر المستهدفة وفق معايير المشروع واهدافة ومجالات تدريب المهارات الحياتية للاستفادة بشكل اكثر من المساعدات النقدية.

 

وتهدف زيارة فريق إكسبت انترناشونال لمحافظة مأرب الى الوقوف على الوضع الإنساني في المحافظة وبحث الشراكة مع الوحدة التنفيذية للنازحين والسلطة المحلية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...