السبت , مايو 18 2024 الساعة 23 28
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / ثورة 26 سبتمبر.. صنعت التحولات

ثورة 26 سبتمبر.. صنعت التحولات

 

بقلم “سمير يحيى عبدالاله

ونحن نحتفل بالذكرى ال61 لثورة ال26 من سبتمبر1962، نتذكر بكل فخر واعتزاز هذه الثورة الخالدة التي نقلت اليمن من ظلمة الجهل والتخلف إلى رحاب العصر، وكان قربانها آلاف من أنبل وأشجع الرجال الضباط اليمنيين الاحرار، لتصنع ذلك التحول في حياة الشعب اليمني وتخرجه من ظلمات الاستبداد والظلم إلى آفاق العدل والمساواة والحرية والبناء.

في هذه الذكرى العظيمة يجب أن نعي أكثر أننا مطالبون بالوقوف كرجال أحرار وكرام ضد كل مشاريع الكهنوت، والأهم من ذلك أن نستبدل الأحلام والطموحات بالخطط والمشاريع العملية والمواقف الواضحة.

علينا أن نوحد الصفوف كاحزاب وكيانات سياسية وثقافية واجتماعية، لمواجهة مليشيات الحوثي الارهابية، التي انقلبت على الشرعية الدستورية والثورة والجمهورية، وقتلت وشردت اليمنيين، ونهبت الممتلكات الخاصة والعامة.

لقد ارتكبت مليشيا الحوثي أبشع الجرائم ضد الإنسانية، وازهقت أرواح الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ من خلال القصف اليومي على الأحياء السكنية في تعز، وفرضت حصار على المدينة منذ بداية هذه الحرب التي شنتها مليشيا إيران على اليمن واليمنيين.

ونحن نحتفل بذكرى سبتمبر المجيد، أود التأكيد على أهمية تظافر كافة الجهود لمساندة فخامة الرئيس الدكتور/رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لمواصلة الدور الوطني الذي يقوم به من أجل إستعادة الدولة وأنها الإنقلاب وتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وفي كافة مجالات الحياة.

وبهذه المناسبة انتهزها فرصة لابعث تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور/رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس مجلس النواب الشيخ/سلطان البركاني، ورئيس الوزراء الدكتور/معين عبدالملك، ورئيس مجلس الشورى الدكتور/أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ/نبيل شمسان، ووكلاء المحافظة تعز، وكافة أبناء الشعب اليمني العظيم.

* مدير عام مديرية القاهرة – تعز

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو”.

  شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة الـ 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية ...