الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 08 50
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / هادي “يجرى اتصالاً هاتفياً بالمدير التنفيذي لشرك بترومسيلة للاطلاع على نشاط الشركة

هادي “يجرى اتصالاً هاتفياً بالمدير التنفيذي لشرك بترومسيلة للاطلاع على نشاط الشركة

اجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيا بالمدير التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط، للاطلاع على نشاط الشركة وجهود القائمين عليها في تعزيز قدراتها وتفعيل نشاطها لخدمة الوطن والمجتمع.

واطلع الرئيس هادي خلال الاتصال على الجهود المبذولة في هذا الإطار والوقوف على خطوات إنجاز عدد من المهام والمشاريع التي تقوم بها الشركة في إطار دورها ومساهماتها المجتمعية والوطنية ومنها مشروع المحطة الكهرو غازية ٥٠ ميجاوات التي وضع حجر أساسها في ديسمبر ٢٠١٦م والتي يتوقع تشغيلها في القريب العاجل.

أما بن سميط فقد أشار الى مهام ونشاط الشركة خلال الفترة الماضية والراهنة ومنها ما يتصل بتعليمات فخامته مؤخرا بإضافة توربين ثالث بقدره ٢٥ ميجاوات لمحافظة حضرموت وذلك بعد لقائه بالإدارة العليا لشركة جنرال إلكتريك العالمية في نيويورك لتصبح القدرة الإجمالية ٧٥ ميجاوات.

وكان فخامة الرئيس قد وجه قيادة الشركة مؤخرا بتوفير ٢ مليون لتر ديزل من المخزون الاستراتيجي لشركة بترومسيلة عبر السلطة المحلية للمساعدة في حل مشاكل الكهرباء و بحيث لا تؤثر على العمليات النفطية.

وتقوم شركة بترومسيلة بتوفير كميات ديزل يومية مستمرة منذ مايو ٢٠١٥م لمحطات الكهرباء في ساحل ووادي حضرموت و كميات أخرى للمشاريع الحيوية في مناطق الامتياز..فضلا عن قيام الشركة بربط جميع مناطق الامتياز النفطية بالشبكة الرئيسية للكهرباء في العام 2013 بموجب توجيهات فخامة الرئيس بتكلفة 4 ملايين دولار.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...