الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 00 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / برنامج الغذاء العالمي: نقص التمويل يهدد المساعدات الغذائية الحيوية في اليمن.

برنامج الغذاء العالمي: نقص التمويل يهدد المساعدات الغذائية الحيوية في اليمن.

 

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم أنه يواجه أزمة تمويل أعمق لعملياته في اليمن اعتباراً من نهاية سبتمبر / أيلول فصاعداً.

وقال إن هذا سيجبر برنامج الأغذية العالمي على اتخاذ قرارات صعبة بشأن المزيد من التخفيضات في برامج المساعدة الغذائية الخاصة بنا في جميع أنحاء البلاد في الأشهر المقبلة.

وأشار البرنامج إلى أنها ستتأثر جميع البرامج الرئيسية لبرنامج الأغذية العالمي – المساعدة الغذائية العامة (GFA) والتغذية المدرسية وأنشطة القدرة على الصمود – بإجمالي 17.7 مليون تدخل في النصف الأول من عام 2023.

وقال إنه في إطار المساعدة الغذائية العامة (GFA) ، يتلقى 13.1 مليون مستفيد في جميع أنحاء اليمن حاليًا حصصًا غذائية تعادل ما يقرب من 40 في المائة من سلة الغذاء القياسية.

ونوه إلى أنه وبدون تمويل جديد ، يتوقع برنامج الأغذية العالمي أن ما يصل إلى 3 ملايين شخص في شمال البلاد يمكن أن يتأثروا و 1.4 مليون مستفيد جنوبي البلاد.

وذكر أنه لديه موارد لتغطية 6.6 مليون في الشمال و 2.2 مليون في الجنوب. ستظل اليمن واحدة من أكبر عمليات المساعدة الغذائية لبرنامج الأغذية العالمي ، لكن هذه التخفيضات تمثل انخفاضًا كبيرًا في برامج الوكالة في البلاد.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها في عدن.

  دشن وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان ...