السبت , مايو 18 2024 الساعة 21 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للسكان المتضررين في محافظة مأرب

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للسكان المتضررين في محافظة مأرب

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الأربعاء مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للسكان المتضررين في محافظة مأرب.

وخلال التدشين ثمن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح جهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة آلاف الأسر النازحة والمتضررة من الحرب.
وأكد مفتاح أهمية هذه المشاريع في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

من جهته أوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة مأرب عبدالرحمن الصيعري أن المشروع يستهدف ٩ محافظات في الجمهورية اليمنية من ضمنها محافظة مأرب و يهدف الى تأمين الغذاء للأسر المتضررة و التي تعاني من نقص في الأمن الغذائي، سيضمن من خلالها الى سد احتياجات الأمن الغذائي بالتنسيق مع السلطات المحلية و كلسترات الغذاء في المحافظات المستهدفة.

ويتضمن المشروع الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية توزيع 6207 سلة غذائية يستفيد منها 43449 فرد في محافظة مأرب بشكل دوري.

وتشمل السلة الغذائية السلع الأساسية (الدقيق والأرز بالزيت والسكر والبقوليات والملح)، وتوزع بشكل دوري كل شهرين بإجمالي ست دورات توزيع.

ويهدف مشروعَ المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للسكان المتضررين في اليمن للعام 2023م إلى تأمينِ الوصول العادل للغذاءِ للفئاتِ التي تعاني من الانعدامِ الحادِ في الأمنِ الغذائي، من خلال توزيع 179,982 سلةٍ غذائيةٍ بشكل دوري (كل شهرين) إضافة إلى حالات الطوارئ في محافظات مأرب حضرموت، المهرة، شبوة، الجوف، الحديدة، سقطرى، وحجة وصعدة.

حضر التدشين كلا من الأستاذ عبدالحكيم القيسي مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية و العمل بمأرب، و الدكتور خالد الشجني نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب، و الأستاذ نيازي بن سلمان محلل الشؤون الإنسانية بمكتب الأوتشا بمأرب، و الأستاذ ابراهيم سيف منسق كتلة الغذاء و الزراعة بمأرب.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره النرويجي

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، برقية تهنئة إلى رئيس وزراء مملكة ...