الأحد , مايو 19 2024 الساعة 01 20
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مأرب.. مناقشة تعزيز التعاون بين الوحدة التنفيذية للنازحين ومنظمة أطباء بلا حدود .

مأرب.. مناقشة تعزيز التعاون بين الوحدة التنفيذية للنازحين ومنظمة أطباء بلا حدود .

التقى مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب، سيف مثنى ، اليوم، منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود السيد “ ديفيد واشيرا ذاجان ” بمكتب الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوحدة التنفيذية للنازحين ومنظمة أطباء بلا حدود، بالشكل الأمثل من خلال الإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية للنازحين وفق أولويات الاحتياجات خصوصا في جانب الصحة.

وأشاد مثنى ، بالدور الذي تقوم به المنظمة.. لافتا إلى أهمية إجراء تقييم من أجل الوصول الى الأماكن والفئات الاكثر احتياجا و الاطلاع على المعاناة الإنسانية.

وأشار إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الوحدة التنفيذية والمكاتب المختصة من السلطة المحلية وأطباء بلا حدود في تنفيذ مشاريع وتدخلات مستدامة ذات فاعلية تسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية للنازحين.

وتطرق إلى الاحتياجات الإنسانية في مختلف القطاعات في مقدمتها القطاع الصحي الذي يعد من القطاعات الاكثر اهميه للحد من انتشار الأمراض والأوبئة والحميات في أوساط النازحين.

من جانبه أشار “ ديفيد ” إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على المأساة الكبيرة التي يعيشها النازحين بالمحافظة وتوفير متطلبات الدعم من قبل الدول المانحة.. مؤكداً تعزيز جوانب التعاون بين المنظمة والوحدة التنفيذية والمكاتب المختصة من السلطة المحلية بالمحافظة.

وشكر مثنى جهود وإسهامات أطباء بلا حدود في القطاع الصحي بمحافظة مأرب.. داعيا إلى المزيد من الاهتمام وتكثيف الجهود في تنفيذ مشاريع مستدامة، مؤكدا أن الوحدة التنفيذية والسلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات لعمل أطباء بلا حدود وكافة المنظمات العاملة في بالمحافظة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة مناقشة واعتماد أولويات البحوث الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...