الأحد , مايو 19 2024 الساعة 14 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إب.. مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة تحت مسمى “ترخيص ميزان”.

إب.. مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة تحت مسمى “ترخيص ميزان”.

فرضت مليشيا الحوثي، جبايات جديدة على أصحاب المحلات التجارية، بمحافظة إب وسط البلاد، في ظل انتهاكات واسعة تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات جديدة على البقالات وأصحاب المحلات التجارية بمدينة إب عاصمة المحافظة، وبقية مديريات المحافظة.

وأضافت المصادر، أن الجبايات الحوثية الجديدة، تحت مسمى “ترخيص ميزان” بهدف جلب مزيد من الأموال لصالح المليشيا وقيادات نافذة فيها.

وبحسب المصادر، فإن عناصر حوثية مسلحة ألزمت البقالات والمحلات التجارية على دفع مبالغ مالية مختلفة، على “الموازين” التي يتم استخدامها داخل المحلات التجارية لمعرفة المقاييس.

وأشارت المصادر إلى أن الجبايات الحوثية الجديدة، تأتي لتنفيذ توجيهات القيادي الحوثي “ابراهيم الأشول” والذي عينته المليشيا مديرا لهيئة المواصفات والمقاييس بالمحافظة.

وأبدى التجار استغرابهم من تعدد وتنوع الجبايات الحوثية والتي وصلت إلى “ميزان” القياس في محلاتهم وهي سابقة لم يعرفها أحد من قبل، وفقا للعديد من مالكي المحلات التجارية بالمحافظة.

وتأتي هذه الجبايات بعد أسبوع من جبايات سابقة، فرضتها المليشيا على مالكي شاحنات نقل المياه “الوايتات” بمدينة إب وبقية المديريات، والتي أثرت على سعر “وايتات” المياه، حيث ارتفعت كلفة الوايت سعة 6 آلاف لتر من 12 ألف ريال إلى 15 آلاف ريال.

وبين الفينة والأخرى، تفرض مليشيا الحوثي بمناطق سيطرتها المسلحة، جبايات مالية على التجار تحت مسميات عدة انعكست سلبا على الأسعار وحياة المواطنين.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...