الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 18 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مناقشة خطة تدخلات منظمة اكتد بالمشاريع الإنسانية بمحافظة مأرب.

مناقشة خطة تدخلات منظمة اكتد بالمشاريع الإنسانية بمحافظة مأرب.

ناقش مساعد مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين الدكتور خالد الشجني، اليوم، مع المدير القطري لمنظمة اكتد في اليمن السيدة جورجيتا باسيفيسيوت خطة تدخلات المنظمة في مجال المياه والاصحاح البيئي بالمحافظة.

واستعرض اللقاء اسهامات المنظمة في إعادة تأهيل 11 نقطة مياه كمشاريع مستدامة بمديرية الوادي تتراوح بين خزانات برجية وشبكات وتأهيل نقاط المياه.

وتطرق الى مناقشة مشاريع خاصة بإدارة المخيمات بمحافظة مأرب.

وثمن الشجني إسهامات منظمة اكتد في قطاع المياه والإصحاح البيئي بمحافظة مأرب.. مؤكدا ضرورة التنسيق المشترك بين الوحدة التنفيذية ومنظمة اكتد والجهات ذات الاختصاص من السلطة المحلية في تحديد الاحتياجات والتخطيط للمشاريع بما يعزز جهود المحافظة لتحقيق الامن المائي داعياً المنظمة الى توسيع مشاريعها في مجال المأوى والايواء والكهرباء وغيرها من المجالات الإنسانية الذي تسهم في التخفيف من معاناة النازحين بالمحافظة.

وبدورها اكدت جورجيتا ان المنظمة تسعى الى إيجاد مخزون طارئ لمجابهة فصل الشتاء وتقلبات تضاريس محافظة مأرب حيث ان مشاريع المنظمة بتنفيذ كرفانات وحمامات ومواد ايوائية سيبدأ في الوقت القريب وكذا وتسعى المنظمة الى توسيع المشاريع المستدامة لدعم النازحين بإمدادات المياه والصرف الصحي ومنظومات ضخ المياه في عدد من المديريات بالاضافة الى قائمة الاحتياجات ذات الاولوية العاجلة للقطاع التي يمكن ان تمول تنفيذها المنظمة .

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...