الأحد , مايو 19 2024 الساعة 14 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مدير عام الوحدة التنفيذية بمأرب يستقبل الوفد التركي ويوجه دعوة للمنظمات التركية الى زيارة المحافظة .

مدير عام الوحدة التنفيذية بمأرب يستقبل الوفد التركي ويوجه دعوة للمنظمات التركية الى زيارة المحافظة .

التقى مدير عام الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب،سيف مثنى ، اليوم، الوفد التركي الذي يزور المحافظة برئاسة السيد خليل بوسكان مدير جمعية الأثر الجميل والسيد عمره كيدل رئيس جمعية نداء الخير العالمية والسيد احمد بوزداك
نائب رئيس جمعية سنابيل لمناقشة عدد من القضايا الإنسانية بمحافظة مأرب.

ووجه مثنى دعوة للمنظمات التركية لزيارة اليمن للإطلاع عن كثب على وضع النازحين الذي تجاوز عددهم بمحافظة مأرب 2,222,500 فرد نازح.

 

وتطرق اللقاء الذي انعقد في مكتب الوحدة التنفيذية للنازحين ، إلى امكانية إرسال قوافل غذائية من تركيا عبر البحر لتغطية احتياجات النازحين في المحافظة اليمنية الذي تضم أكبر نزوح على مستوى الجمهورية وإمكانية تدخلات المنظمات التركية، التي تعنى بشؤون النازحين للتخفيف من معاناة النازحين والذي يعيش أغلبهم في عشش مهترئة في الصحراء المفتوحة بمحافظة مأرب.

وأكد مثنى الى ضرورة مضاعفة الجهود للإسهام في تلبية الاحتياجات وفق قائمة الأولويات، مشيراً إلى أهمية إشراك المنظمات المحلية في التدخلات الإنسانية من خلال تنفيذ الأنشطة.

من جانبه أشار الوفد الزائر، إلى أن المنظمات الزائرة ستعمل على إيجاد مشاريع و تدخلات خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تلبية احتياجات النازحين خصوصا في مجال المأوى والايواء وفق المعايير الإنسانية التي تحفظ للإنسان كرامته وتقاوم تقلبات الطقس الصحراوي داعية الحكومة الى إيجاد أرضية حره لإنشاء وحدات سكنية خرسانية للنازحين.

حضر اللقاء رئيس مؤسسة بصمات زهير الشرجبي و مدير المؤسسة أحمد الزمر ومدير منظمة حياة عبد العزيز الحسيني.

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...