الأربعاء , مايو 8 2024 الساعة 02 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعز.. مدير عام “القاهرة” يترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذي بالمديرية

تعز.. مدير عام “القاهرة” يترأس اجتماعاً للمكتب التنفيذي بالمديرية

 

ترأس مدير عام مديرية القاهرة الاستاذ/سمير يحيى عبدالاله، صباح اليوم، اجتماع للمكتب التنفيذي، بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالملك أمين، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل في مختلف المكاتب والمؤسسات.

وفي مستهل الإجتماع أكد رئيس المجلس المحلي لمديرية القاهرة، على ضرورة تنفيذ حملة نزول ميدانية لإزالة كافة الأكشاك والبسطات العشوائية التي تعيق حركة السير في بعض الشوارع الرئيسية والفرعية بالمديرية.

وأشار “سمير عبدالاله” إلى أهمية تكثيف الرقابة الميدانية على جميع المحلات والمطاعم والكافتيريات والمخابز والأفران والأسواق للتأكد من جودة وسلامة وصحة ونظافة السلع والمنتجات الغذائية التي يتم بيعها للمواطنين.

ووجه خلال الإجتماع مكتب الصحة العامة والسكان بتنفيذ حملة رقابة وتفتيش ميدانية على الصيدليات وضبط ومصادرة الأدوية المهربة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشآت المخالفة للقوانين والأنظمة.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود المبذولة من قبل المراكز الصحية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى خاصة مع ازدياد عدد الإصابات بحمى الضنك، وأكد الاجتماع على أهمية تكثيف حملات التوعية والتثقيف بمسببات انتشار حمى الضنك وطرق انتقالها وكيفية الوقاية، وردم المستنقعات التي يتكاثر فيها الباعوض الناقل للمرض.

كما جرى خلال الاجتماع الإستماع إلى تقرير تفصيلي من مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية حول الاستعدادات للامتحانات النصفية في مختلف المدارس الحكومية والخاصة، وشدد الاجتماع على أهمية إستكمال تدريس المناهج.

وناقش الإجتماع آلية تفعيل وتحصيل الايرادات، والتشديد على أهمية مضاعفة الجهود من أجل رفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات في مختلف المجالات، والعمل على معالجة أي صعوبات أو عراقيل تواجه سير العمل وبحسب الإمكانيات المتاحة.

شاهد أيضاً

تنديد حكومي بجرائم المليشيا بحق أهالي “الدقاونة” بالحديدة وتقاعس بعثة الأمم المتحدة.

نددت الحكومة اليمنية، بإقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على تنفيذ حملة تهجير جديدة لسكان عزلة ...