السبت , مايو 4 2024 الساعة 08 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مجهولون يفجرون أنبوب نقل النفط في ميفعة شبوة بعد ساعات من إحباط الأمن عملية مماثلة في الصعيد.

مجهولون يفجرون أنبوب نقل النفط في ميفعة شبوة بعد ساعات من إحباط الأمن عملية مماثلة في الصعيد.

 

استهدف مجهولون مساء الجمعة، أنبوب نقل النفط الخام في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، وذلك بعد ساعات من إحباط الأجهزة الأمنية في المحافظة عملية أخرى استهدفت الأنبوب ذاته في مديرية الصعيد.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين فجروا أنبوب نقل النفط بالقرب من منطقة “شاقة محيد” التابعة لمديرية ميفعة، ما أدى إلى اندلاع نيران ضخمة استمرت نحو أكثر من ساعة.

ويوم أمس الجمعة، أحبطت الأجهزة الأمنية في المحافظة محاولة لتفجير الأنبوب في كيلو 74 بمديرية الصعيد في المحافظة ذاتها، وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وقال المسؤول لـ”المصدر ونلاين” إن الأجهزة الأمنية احبطت العملية بعد قيام “عناصر تخريبية” باستحداث حفرة بعمق مترين ونصف في منطقة الكيلو 74 تمهيدا لزراعة عبوات ناسفة وتفجير الأنبوب.

وأضاف أن منفذي العملية لاذوا بالفرار قبل وصول القوات الأمنية إليهم، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت عملها في التحري والتحقيق حول الحادثة.

وفي 26 أبريل، استهدفت عناصر مجهولة أنبوب الغاز الطبيعي المسال في منطقة نائية بمديرية رضوم بالمحافظة ذاتها، وذلك بعد أيام من تأدية مجلس القيادة الرئاسي القسم الدستوري أمام البرلمان الذي أقر بدوره البرنامج العام للحكومة والموازنة العامة للدولة والتي تعول وفق بنودها على إعادة تصدير النفط والغاز.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...