السبت , مايو 4 2024 الساعة 09 58
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المبعوث الأممي: أعمل على تطوير إطار لتسوية سياسية جامعة في اليمن.

المبعوث الأممي: أعمل على تطوير إطار لتسوية سياسية جامعة في اليمن.

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الأربعاء، إنه يعمل على تطوير إطار يرسم ملامح طريق الوصول إلى تسوية سياسية جامعة في البلاد.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال انطلاق المشاورات اليمنية- اليمنية التي يستضيفها مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 29 مارس وحتى 7 أبريل القادم.

 

وأضاف، غروندبرغ: “سوف يحدد الإطار عملية متعددة المسارات تغطي الأولويات الاقتصادية والعسكرية والسياسية”، مشيرا إلى أنه بحث على مدار الشهرين الماضيين، مع الأطراف إمكانية التوصل إلى هدنة.

 

وتابع: “نحن نحرز تقدماً في هذا الصدد. يحتاج اليمن إلى هدنة. وإنني على تواصل مع الأطراف للوصول بشكل عاجل إلى هذه الهدنة مع بداية شهر رمضان”.

 

وأوضح المبعوث الأممي، أن مقترح الهدنة يتضمن” تخفيف حدّة أزمة الوقود وتيسير حرية الحركة والتنقل. هذه الهدنة سوف تقوم بتوفير بعض الراحة لليمنيين بشكل فوري، خاصة خلال شهر رمضان المبارك”.

 

واعتبر أن الإعلانات التي صدرت مؤخراً عن الأطراف حول وقف مؤقت للعمليات العسكرية تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، مناشدا الجهات الفاعلة الإقليمية أيضاً أن “يقدموا الدعم اللازم لإنجاح هذه المبادرة”.

 

وأكد غروندبرغ أن اليمن بحاجة إلى مزيد من الدعم بما في ذلك من جيران اليمن في دول مجلس التعاون لتحسين الخدمات الأساسية بما يتضمن الحصول على الكهرباء وضمان الأمن واستقرار الاقتصاد.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...