الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 13 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / بريطانيا تطالب الحوثيين بوقف التصعيد العسكري على مأرب

بريطانيا تطالب الحوثيين بوقف التصعيد العسكري على مأرب

قالت صحيفة “البلاد” السعودية، ان السفير البريطاني لدى اليمن، “ريتشارد أوبنهايم”، طالب جماعة الحوثي بوقف الهجمات العسكري في الحديدة، وتعز، ومأرب.

 كما أدان السفير الاعتداءات المتزايدة التي تستهدف المملكة العربية السعودية واصفاً بأنها  تُعد سلوكًا غير مقبول، وتهدد بمفاقمة معاناة اليمنيين الذين عانوا وطأة تردي الأوضاع على الأصعدة كافة، وخاصة على الصعيد الاقتصادي.

وأكَّد السفير البريطاني أن هجوم الحوثيين المستمر يجعل فرص الحوار وإحراز تقدم حقيقي في مبادرة سلام صعبة للغاية في المدى القريب.

واوضح السفير  أن الخطوة الأولى في هذه المرحلة نحو سُبل الحل هي وقف الحوثيين الهجوم على مأرب وعدم استهداف المملكة، والاستعداد للدخول في محادثات جادة تفضي إلى تسوية سياسية”.   ولفت أوبنهايم الانتباه إلى توافق موقف المجتمع الدولي بشأن أهمية وقف الحرب في اليمن، مؤكدًا أن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لها نفس الآراء في العديد من جوانب الملف اليمني، وأهمها دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحراز تقدم نحو السلام، ورسم طريق للمضي قدمًا من أجل السلام في اليمن، آملا في أن تفضي جهوده -بدعم دولي- لإتاحة الفرصة للأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية.  .

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...