السبت , مايو 4 2024 الساعة 21 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / “بن مبارك”: مليشيا الحوثي تستغل مبادرات السلام لتحقيق رغباتها التوسعية.

“بن مبارك”: مليشيا الحوثي تستغل مبادرات السلام لتحقيق رغباتها التوسعية.

قال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، الجمعة، إن مليشيا الحوثي تستغل مبادرات السلام لتحقيق رغباتها التوسعية ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في المنامة، بأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، على هامش الدورة السابعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة، حسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وفي اللقاء استعرض بن مبارك آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية في اليمن، واستمرار مليشيا الحوثي في عدوانها على مأرب والانتهاكات التي تمارسها في الحديدة ومراهناتها على الخيار العسكري وهروبها من كافة استحقاقات السلام.

وأكد وزير الخارجية أن “العنف جزء أساسي من عقيدة مليشيا الحوثي وتكوينها الفكري”، مؤكدا على أهمية الاستفادة من دروس الماضي في التعامل معها.

وأشار إلى “استغلال مليشيا الحوثي لمبادرات السلام والتهدئة في استمرار عدوانها على الشعب اليمني ومضاعفة معاناته وآخرها انتهاكها الصارخ لاتفاقية ستوكهولم والذي استخدمته المليشيات طيلة ثلاث سنوات في تحقيق رغباتها التوسعية عبر فتح جبهات قتالية أخرى كمأرب والبيضاء والضالع والجوف واتخذت من التهدئة في محافظة الحديدة قاعدة لتنفيذ عملياتها لتهديد أمن الملاحة الدولية في مدخل البحر الأحمر”.

ومن جانبه، عبّر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن موقف المجلس الثابت لدعم الشرعية اليمنية وحرصه على وحدة اليمن واستعادة أمنه واستقراره وسلامة أراضيه ودعم الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى سلام عادل ودائم يستند للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها وطنيا واقليميا ودوليا وبالأخص القرار الدولي 2216.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود

      بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية ...