السبت , مايو 4 2024 الساعة 20 18
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / مصادر تروي تفاصيل حادثة اقتحام الحوثيين لـ “الخارجية” وتكشف السبب

مصادر تروي تفاصيل حادثة اقتحام الحوثيين لـ “الخارجية” وتكشف السبب

.

أقدم مسلحون حوثيون على اقتحام مبنى وزارة الخارجية الواقع في عصر غرب العاصمة اليمنية صنعاء .. وانتشروا في باحات وصالة المبنى في وضع استعدادي واستنفاري وكأنهم على أهبة القتال والمواجهة ، ولم يتمكن حراس المبنى التابعين للوحدات الامنية من التعامل معهم كونهم كانوا اكثر منهم عددا وجاء بطقوم عدد 2 وسيارة اخرى جيب وجميعها عليها شعارات الحركة الحوثية.

وأفادت مصادر مطلعة أن الحوثيين بعد انتشارهم المسلح قاموا باقتحام ادوار المبنى ومكاتبه وطردوا كل الموظفين الموجودين في المكاتب.

وابلغ مصدر في وزارة الخارجية موقع “اخباري نت” ان كاميرات المراقبة المنتشرة في المبنى وثقت حادث الاقتحام.

وأفاد مسؤول في الخارجية ان عملية الاقتحام لمبنى الوزارة جاءت على خلفية وجود تباينات بين الوزارة وعدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى الذين يتبعون الحوثيين، وذلك حول التواصل مع دول العالم، حيثُ تبحث الوزارة والحكومة عن بدائل وحلول مقبولة ومشرّفة لإحلال السلام في اليمن.

وأوضحت المصاد بأن المقتحمون أصدروا توجيهات بمنع دخول وزير الخارجية هشام شرف وموظفي الوزارة للمبنى، وابلغوا الحراس والموظفين انهم اقتحموا الوزراة بتوجيهات من رئيس المجلس السياسي صالح الصماد.

من جانبه قال وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين (غير المعترف بها دوليا) المهندس هشام شرف، السبت 7 اكتوبر/تشرين الاول 2017، انه لن يمارس اي عمل حتى يتم التحقيق والكشف عن من يقف خلف عملية الاقتحام التي تعرضت لها الوزارة بنفس اليوم.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...