الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 04 42
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / كشف عن تهجير الحوثيين وقتلهم لمئات المعلمين.. د. فارس البيل: ممارسات الأمم المتحدة ومنظماتها الفرعية تختلف عن توجهات قرارتها

كشف عن تهجير الحوثيين وقتلهم لمئات المعلمين.. د. فارس البيل: ممارسات الأمم المتحدة ومنظماتها الفرعية تختلف عن توجهات قرارتها

.

قال الأكاديمي والكاتب اليمني الدكتور فارس البيل إن “الامم المتجدة لم تجد حلاً لليمن على الرغم من اصدارها اربعة قرارات ملزمة لانهاء الانقلاب ، الا ان ممارستها وممارسة منظماتها الفرعية تختلف عن توجهات قرارتها ، حيث تصف الصراع بانه بين طرفي على السلطة وتبني تقاريرها الكاذبة في هذا الاطار والنهج وهي بذلك غير منصفة ولا واضحة وغير عادلة”.

وكشف الدكتور البيل في لقاء أجرته معه قناة “الغد المشرق” يوم أمس، كشف عن إن مليشيات الحوثي هجرت عام 2009 أكثر من 500 معلم من محافظة صعدة مع أسرهم وقتلت أكثر من 20 معلما ، مضيفاً ان المليشيات الحوثية اعتادت على إفشاء إهمال التعليم ومارست بحق الأبرياء الكثير من الظلم والاضطهاد وبكافة اشكاله.

وأكد البيل إن المليشيات الحوثية التي فعلت ذلك بالتعليم والمعلمين عاشت على نمط محدد من التعليم وبالتالي ماتقوم به من حرمان للأطفال ليس بجديد عليها.

من جانبه أوضح الدكتور علي صالح الخلاقي الخبير والمحلل العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث في اليمن من حرمان للتعليم له صله بالاوضاع السيئة التي تعيشها المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين ، موضحاً ان المليشيات ليس فقط تحرم الاطفال من التعليم بل تزج بهم في المعارك وهم صغار السن ، حيث يأتي ذلك في ضل صمت دولي وهو مايجعلنا تؤكد ان هذه المليشيات حرمت أطفالنا وشبابنا من التعليم واكتفت بأعطائهم تعاليمهم وارشادداتهم التي تركها لهم مؤسسهم المقتول بدر الدين الحوثي.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...