الأحد , مايو 5 2024 الساعة 00 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إنفجار سيارة مفخخة ومقتل 6 أشخاص بينهم سكرتير محافظ عدن..

إنفجار سيارة مفخخة ومقتل 6 أشخاص بينهم سكرتير محافظ عدن..

قتل ستة أشخاص، الأحد، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكب محافظ عدن أحمد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري في العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن.

وقالت مصادر أمنية، إن “أحمد أبو صالح سكرتير محافظ عدن قتل إلى جانب 5 أخرين من مرافقي المحافظ، وأصيب 7 آخرين إثر هجوم بسيارة مفخخة استهدفت موكب المسؤولين في منطقة حجيف بمديرية التواهي غربي عدن”.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن العملية حتى اللحظة، وسط ترجيحات بوقف خلايا إرهابية تابعة لمليشيات الحوثي وراءها.

في السياق، أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي، اتصالا بالمحافظ والوزير للاطمئنان على صحتهما، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

ووجه الرئيس هادي كافة الأجهزة الحكومية التنفيذية والأمنية والعسكرية باتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة باستتباب الأمن والاستقرار.

كما وجه بإجراء تحقيقات ميدانية شاملة للوقوف على ملابسات العملية الإرهابية الغادرة ومتابعة عناصرها ومرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع بما اقترفوه بحق الشعب والوطن واستباحة الدماء وقتل الأبرياء وزعزعة أمن واستقرار عدن والمناطق الآمنة.

وقال هادي إن “معركتنا مع قوى الشر والإرهاب وادواتها وأذرعها المختلفة من مليشيات الحوثي وإيران معركة وجودية ولا سبيل أمام شعبنا إلا التخلص من أدرانها والانتصار لإرادة شعبنا في الأمن والاستقرار والعيش الكريم وتعزيز وحدة نسيجه المجتمعي”.

بدوره أكد لملس أن هذه الأعمال الإرهابية العبثية لن تنال من عزيمة أبناء الوطن المخلصين في مواصلة مشروع بناء الدولة والأرض والانسان وستفشل كل محاولات المتربصين وسيتم ملاحقة وتطهير خلايا الموت والدمار بمختلف أشكالها.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يعقد اجتماعا موسعا بقيادة محور الغيضة

      عقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم السبت، اجتماعا موسعا بقيادة ...