الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 23 05
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الخارجية الأمريكية: الحوثيون يقفون في طريق السلام ومعاناة اليمنيين ستستمر في ظل الهجمات “الوحشية” للحوثي.

الخارجية الأمريكية: الحوثيون يقفون في طريق السلام ومعاناة اليمنيين ستستمر في ظل الهجمات “الوحشية” للحوثي.

أدانت الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، الهجوم الصاروخي الحوثي على حي الروضة بمدينة مأرب والذي خلف 35 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم أطفال ونساء، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي تقف في طريق السلام.

وقالت في بيان رسمي على لسان متحدثها الرسمي (نيد برايس): “تدين الولايات المتحدة الهجوم الصاروخي الذي شنّه الحوثيون في 3 تشرين الأول/أكتوبر على حي الروضة المكتظ بالسكان في مأرب باليمن، والذي أسفر عن مقتل طفلين وإصابة ما يقدر بنحو 33 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، وفقا لوكالات الأمم المتحدة”.

وأضافت: “رغم وجود إجماع دولي على أن الوقت قد حان لإنهاء الصراع، ورغم التزام حكومة الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية بوقف القتال واستئناف المحادثات السياسية، إلا أن الحوثيين هم من يقفون في طريق السلام”.

وتابعت: “لن تتوقّف المعاناة مادامت الهجمات العسكرية الوحشية للحوثيين مستمرّة”.

وأشار برايس في بيانه إلى أنه “منذ مطلع هذا العام، كثف الحوثيون هجماتهم، سواء داخل اليمن أو ضدّ المملكة العربية السعودية، مما يعرض حياة المدنيين للخطر، بمن فيهم أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي يعيشون في المملكة العربية السعودية، ومن شأن هذه الإجراءات أن تؤدّي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، والتي وصلت بالفعل إلى أبعاد قياسية لا سابق لها”.

وجدد متحدث الخارجية الأمريكية، الدعوة للحوثيين إلى وقف القتال والانخراط في محادثات تقودها الأمم المتحدة لإنهاء هذه الحرب المدمرّة.

ويوم أمس الاثنين، قالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، في بيان: “أدين بشدة الهجوم الحوثي المروع على حي سكني في مدينة مأرب، يوم 3 أكتوبر، والذي أدى الى مقتل وإصابة العديد من المدنيين”.

وأضافت: “الحوثيون يؤكدون همجيتهم بمثل هذه الهجمات”.

وتابعت: “يجب على الحوثيين التخلي عن هذا العدوان ضد إخوانهم اليمنيين والسعي الى حل سلمي للصراع”.

والأحد، شنت ميليشيا الحوثي الإرهابية هجوما بثلاثة صواريخ باليستية على حي سكي بمنطقة الروضة شمال مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وامرأة وإصابة أكثر من 30 مدنيا.

شاهد أيضاً

السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين

      اشاد السفير الاميركي لدى اليمن ستيفن فايجن، بالدور الحيوي الذي يقوم به ...