السبت , مايو 18 2024 الساعة 21 07
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / منجز محسوب لوزارة إعلام الشرعية

منجز محسوب لوزارة إعلام الشرعية

كتب”محمد القادري”

قضية الصحفيين المختطفين في سجون الانقلاب أصبحت ذات أولوية هامة لدى وزارة إعلام الشرعية ، واصبحت الوزارة لها نشاط ملموس في هذا الجانب من خلال مطالبة المجتمع الدولي بالقيام بدوره تجاه الإعلاميون المختطفون لانقاذهم من التعذيب  واستنكار صمته ، ولفت انظار الرأي العام تجاه هذه القضية ، والمطالبة المستمرة بالافراج عن كل صحفي داخل سجون الانقلاب .

 

مشاركة وزارة إعلام الشرعية في مؤتمر جنيف لحقوق الانسان وتوجيه نداءها لمجلس الامن الدولي لانقاذ الصحفي الجبيحي الذي حكمت عليه جماعة الحوثي بالاعدام ، أثمر ذلك الدور وتم الضغط على جماعة الحوثي حتى اضطر صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي إلى التوجيه بالافراج عن الجبيحي واطلاق سراحه .

اي ان الافراج عن الصحفي الجبيحي هو منجز محسوب لوزارة إعلام الشرعية ولوزيرها الاستاذ معمر الارياني .

الاستمرار بالمطالبة بالافراج عن صحفيي الشرعية المعتقلين هو أمر واجب وضروري ، فلو علمتم ما هي المعاناة التي يعيشها اولئك المختطفين وحجم التعذيب الذي يتلقونه لخرجتم جميعاً تنادون بصوت واحد تطالبون بالافراج عنهم وتتضامنوا معهم .

والامر الآخر ان تلك المطالبة والتضامن تعني عدم خذلان المختطفين ، فالخذلان من قبل الشرعية وانصارها  هو امر مؤثر على نفسية المختطفين لا يقل تأثيراً عن حجم التعذيب والاعتقال في سجون الحوثي .

ومن خلال معايشتي في  اختطافي وتعذيبي في سجون الحوثي ، وخروجي من السجن ولم اجد احد من الشرعية تضامن معي وأهمه امري سواءً من قيادات محافظة إب او غيرها ، تولدت عندي عقدة بسبب ذلك الخذلان ، ورغم انني لا ازعلت اعاني من آثار التعذيب ولم انسى ولن أنسى  ذلك السجن ومعاناتي فيه ، فأنا ايضاً متأثر من الخذلان الذي حصلت عليه من الشرعية ولم أنساه ولن أنساه .
وسأظل اقولها طوال حياتي … تباً لمن اختطفوني تباً لمن خذلوني

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يهنئ سمو الشيخ أحمد عبدالله الصباح بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، برقية تهنئة إلى سمو الشيخ أحمد ...