السبت , مايو 18 2024 الساعة 23 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / الحوثيون يلزمون السكان بدفع أموال مع قرب عيد الأضحى

الحوثيون يلزمون السكان بدفع أموال مع قرب عيد الأضحى

 

أجبرت جماعة الحوثي اليوم الإثنين في العاصمة صنعاء المواطنين بدفع جبايات وإتاوات تحت مسمى حملة جمع تبرعات لمقاتلي الجماعة ستقدم لهم خلال أيام عيد الأضحى.

وعّبر مواطنون عن استيائهم من تزايد حملات الجبايات الإجبارية التي تنفذها جماعة الحوثي قبيل الأعياد الدينية والمناسبات التي استحدثتها الجماعة منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء.

وقال مواطنون في أحاديثهم  إن «عقال الحارات والمشرفين الحوثيين وزعوا لهم ظروفاً وألزموهم بإيداع مبالغ مالية داخل الظروف كما ألزموهم بتدوين أسمائهم الثلاثية وأرقام هواتفهم في الظروف الورقية».

وأوضح مواطن بأن «المشرف الحوثي في حي النهضة أخبره أن جمع الأموال يهدف إلى تقديم الأضاحي من اللحوم لمقاتلي الجماعة الحوثية في الجبهات، وأن دعم المقاتلين أمر إلزامي».

إقرأ أيضاً  مقتل نمرين عربيين بأبين ومطالبات بحماية الحياة الفطرية

وكا ن حمود عباد المعين من الحوثيين منصب أمين العاصمة، دعا المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في تجهيز وتسيير القافلة العيدية التي ستنطلق تحت إسم قافلة “أبو الفضل طومر”، بحسب وكالة (سبأ) الناطقة باسم جماعة الحوثي.

وتعتمد الجماعة الحوثية على دعم مقاتليهم في الجبهات من خلال جباية الأموال من المواطنين تحت مسمى التبرعات ورفد الجبهات، بحسب تصريحات مسؤولين حوثيين لوسائل إعلام محلية.

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو”.

  شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة الـ 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية ...