السبت , مايو 18 2024 الساعة 23 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / “غاغة” الأضرعي يعود بعد غياب.. هذه أبرز البرامج التي تعرضها قناة سهيل في رمضان.

“غاغة” الأضرعي يعود بعد غياب.. هذه أبرز البرامج التي تعرضها قناة سهيل في رمضان.

متابعات ” الوطن نيوز-المصدر أونلاين”

كشفت قناة “سهيل” الفضائية، عن خريطتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك للعام الحالي 1442هـ، التي تسعى من خلالها إلى جذب اهتمام المشاهدين.

وعلى رأس الخارطة البرامجية للقناة، يعود برنامج “غاغة” الكوميدي والذي حقق على مدى خمسة مواسم ماضية نجاحاً كبيرا، وكان غيابه العام الماضي مغضباً لشريحة واسعة من المشاهدين.

كما تحتوي القائمة على عدد من البرامج المسابقاتية والدينية والثقافية بعضها تعرض لأول مرة، وأخرى جرى تحديثها وإضافة فقرات جديدة عليها.

وقال مدير برامج القناة صلاح حمزة لـ”المصدر أونلاين”، إن خارطة سهيل الرمضانية، “تزخر بعدد من البرامج المتنوعة، (سياسياً وثقافياً ودينياً واجتماعياً ودرامياً)، وتأتي مع تدشين القناة حلة فنية جديدة”.

وأضاف صلاح “أن القناة تحرص دائماً أن تكون برامجها هادفة تجمع بين المتعة والفائدة، وكشف وتعرية ميليشيا الحوثي بقوالب متعددة”، مشيرا إلى مراعاة “سهيل”، لخصوصية رمضان من خلال تنويع البرامج بما يلبي رغبات المشاهدين.

وبحسب مدير عام البرامج في قناة سهيل، هذه أبرز ما تضمنته الباقة البرامجية للشهر الكريم:

غاغة 5

يعود برنامج غاغة في نسخته الخامسة في هذا الموسم بقالب فني جديد، وكان البرنامج الساخر غاب في الموسم الماضي للأسباب عدة أبرزها إصابة الفنان والمبدع محمد الأضرعي، الذي يحضر هذا العام والى جواره نخبة من نجوم الفني اليمني.

وقال مدير برامج سهيل إن الفقرات التي يضمها البرنامج متنوعة و”تجسد الواقع في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بأسلوب ساخر وفكاهي ويكسر صنمية خرافة ال البيت المزعومة وينسف أدعياء العنصرية والطبقية والسلالية التي تروج لها فئة ضاله تتدعي الحق في الحلم بأمر الله”.

برنامج هوش

وهو برنامج جديد من النوع الساخر يقدمه الفنان عامر الرجوي ونخبة من الفنانين.

ويجسد البرنامج في فقرات المتنوعة “حال اليمنيين بقصص ومشاهد واقعية لجرائم مليشيا الحوثي تعرض بأسلوب ساخر وناقد”، وفقاً لصلاح.

هذي اليمن

وأفردت القناة وللعام الخامس على التوالي برنامج مسابقتي حيث تعرض برنامج “هذي اليمن” والذي يركز على تقديم أسئلة تحتوي على معلومات سياسية وثقافية ودينية وتاريخية وسياحية عن كافة محافظات اليمن.

ورصدت القناة جوائز قيمة، تصل إلى نصف مليون ريال في اليوم الواحد للفائزين.

استوديو رمضان

وهو برنامج سياسي وثقافي من فقرتين، خصصت الفقرة الأولى منه، للحديث عن المستجدات الميدانية.

فيما تم تخصيص الفقرة الثانية “أستوديو الثقافة”، كفقرة مسابقاتية لأول مرة.

وقال مدير برامج القناة أن “استديو الثقافة هي فقرة مسابقاتية خاصة بالشباب المثقفين”، مشيرا إلى رصد “مليون ريال كجائزة للفائزين فيها”.

شم الأنوف

وتسلط قناة سهيل في برنامج “شم الأنوف” للموسم الثاني على التوالي، الضوء على ما عاناه المختطفون في سجون مليشيات الحوثيين ويستعرض جوانب من صمودهم في المعتقلات.

ويقدم البرنامج محمد الحاوري.

نقذف بالحق

وتعرض قناة سهيل برنامج “نقذف بالحق” وهو برنامج فكري، تحاول القناة من خلاله تسليط الضوء على فكر الحوثيين الطاعن في العقيدة الإسلامية والهوية اليمنية، وتكشف زيف وكذب ذلك الفكر بالدليل والبينة.

البرنامج القرآني

وكما هو المعتاد فير كل موسم افردت قناة سهيل مساحة للبرنامج القرآني المسابقاتي، والذي يشارك فيه عدد من حفاظ كتاب الله الكريم، ويشرف عليه نخبة من الدعاة المعروفين.

وأشار مدير برامج سهيل في ختام حديثه لـ”المصدر أونلاين”، إلى بث القناة برامج دينية وثقافية أخرى، إضافة إلى مسلسل تاريخي (لم يذكر أي تفاصيل إضافية بشأنه) وذلك ضمن الخارطة البرامجية التي تأمل القناة أن تنال إعجاب المشاهدين.

شاهد أيضاً

تقرير: تدمير كلي وجزئي لـ4,798 مأوى للنازحين في 8 محافظات خلال أبريل الماضي.

كشف تقرير حكومي عن تدمير نحو خمسة آلاف مأوى للنازحين، في ثمان محافظات، خلال أبريل ...