الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 01 21
آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / اليمن: مقتل شخصين جراء فض الحوثيين اعتصام للاثيوبيين بصنعاء

اليمن: مقتل شخصين جراء فض الحوثيين اعتصام للاثيوبيين بصنعاء

نقلت وسائل إعلام عربية عن مصادر مقربة من الجالية الإثيوبية بصنعاء، أن جماعة الحوثي قامت، أمس الجمعة، بفض اعتصام الإثيوبيين الذي كان يقام أمام مفوضية اللاجئين بالقوة.
وحسب موقع سكاي نيوز عربية، فإن الجماعة الحوثية استخدمت الرصاص الحي بعد تطويق الاعتصام، مما نتج عنه وفاة شخصين على الأرجح، واعتقال 220 إثيوبيًا و55 امرأة، و45 صوماليًا، تم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة حتى الآن.
ولم يتسن ل”يمن فيوتشر” التحقق من الحصيلة المذكورة، لكن مصادر محلية وسكان اكدوا فض الاعتصام بالفعل. وأشارت إلى أن الهجوم بدأ في الصباح الباكر عند الساعة السادسة بتوقيت صنعاء، وبعد القبض عليهم تم أخذ هواتفهم لمنع تواصلهم مع أي جهات خارجية.
وأكدت المصادر، أن جماعة الحوثي هددت اللاجئين الأفارقة المعتصمين في صنعاء، قبل يومين، باستخدام القوة إذا لم ينهوا الاعتصام، وذلك بعد أسابيع قليلة من المجزرة المروعة التي ارتكبتها بحقهم وراح ضحيتها المئات.
ويعتصم اللاجئون بصنعاء احتجاجًا على المجزرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بحقهم في معتقلهم بصنعاء في 7 مارس الماضي. وسبق أن اعترفت جماعة الحوثي أن أفرادها مسؤولون عن حادث حرق اللاجئين، ولكنها لم تعترف سوى بوفاة 47 فقط.
وطالبت منظمات حقوقية دولية وإثيوبية ويمنية، منها “هيومن رايتس ووتش”، ومنظمة العفو الدولية، ومواطنة لحقوق الانسان بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في المحرقة، في حين بدأ نشطون وحقوقيون اثيوبيون اجراءات تحريك دعوى ضد القادة الحوثيين امام المحكمة الجنائية

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تشارك في ورشة العمل الخاصة بتكنولوجيا الإعلام الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي

    شاركت وزارة الداخلية، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، في ورشة العمل الخاصة بتكنولوجيا ...