الخميس , مايو 9 2024 الساعة 16 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعز : تظاهرة حاشدة تطالب العالم بتصنيف الحوثي “جماعة إرهابية”.

تعز : تظاهرة حاشدة تطالب العالم بتصنيف الحوثي “جماعة إرهابية”.

شهدت مدينة تعز، اليوم، تظاهرة حاشدة، طالبت العالم والامم المتحدة بتصنيف الحوثيين كـ”منظمة إرهابية” وإيقاف جرائمها المستمرة بحق محافظة تعز.

التظاهرة – التي اقيمت بعد صلاة الجمعة بساحة الحرية وسط المدينة وشارك فيها المئات من المواطنين – طالبت العالم والأمم المتحدة، بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية بسبب الجرائم التي ترتكب بحق أبناء محافظة تعز.

كما طالبت العالم بالتدخل لوقف الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية الإرهابية بحق منطقة الحيمة شمالي المحافظة.

ومطلع الشهر الجاري، تعرض سكان منطقة الحيمة شمالي تعز، لحرب إبادة، بعد اقتحام المليشيا الحوثية المنطقة بأكثر من 40 طقما عسكريا ومدرعات ودبابات ومدفعية متوسطة وقناصات، وأسفر الهجوم الذي استمر لعدة أيام، عن مقتل وإصابة اكثر من 40 مدنيا وتهجير اكثر من 100 اسرة واعتقال 140 مواطنا بينهم اطفال، الى جانب تفجير اكثر من 20 منزلا واقتحام ما يزيد عن 100 آخرين.

وفي سياق متصل، رفع المتظاهرون شعارات تطالب باستكمال تحقيق اهداف ثورة 11 فبراير 2011، واسقاط المشاريع والثورات المضادة للمليشيا الحوثية الانقلابية في صنعاء، والمجلس الانتقالي في عدن، والتي تأتي بدعم وتأييد من دول إقليمية.

كما طالب المتظاهرون، السلطات بتعز، بوقف محاولة الاعتداء والبسط على مقبرة الشهداء في المدينة ، مؤكدين أن المقبرة خط أحمر.

وفيما يتعلق بقرار رفع الجامعات الخاصة لسعر الدولار في الرسوم الجامعية، ناشد المتظاهرون وزير التعليم العالي بإنقاذ الطلبه من طمع وجشع الجامعات الخاصة.

ومع بداية العام الدراسي الجديد، رفعت الجامعات الخاصة سعر الدولار في الرسوم من 300 الى 400 دولار.

وأثار القرار استياءا واسعا اوساط الطلاب، الذين قرروا رفضه ونظموا مسيرات ووقفات احتجاجية وآخرها اعتصام طلاب جامعة العطاء للمطالبة بإلغاء القرار، الا ان ادارات الجامعات ترفض حتى اللحظة الاستجابة لمطالبهم.

شاهد أيضاً

مصادر مطلعة: ميليشيا الحوثي تجبر سبعة مختطفين على الإدلاء باعترافات “كاذبة” أمام الكاميرا استعدادا لبث فيديو جديد.

    قالت مصادر مطلعة إن ميليشيا الحوثي أجبرت سبعة مختطفين في سجونها على الإدلاء ...