السبت , مايو 18 2024 الساعة 22 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وكيل أول “تعز” يؤكد على أهمية تدريب وتأهيل نزلاء ونزيلات الإصلاحية المركزيه

وكيل أول “تعز” يؤكد على أهمية تدريب وتأهيل نزلاء ونزيلات الإصلاحية المركزيه

 

أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، صباح اليوم ،الاثنين، على أهمية تأهيل وتدريب نزلاء ونزيلات الإصلاحية المركزية وذلك من خلال التدريب على المهن الحرة من اجل الخروج الى المجتمع وهم قادرين على خدمة انفسهم والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال حضوره صباح اليوم حفل تخرج اول دفعتين من نزلاء ونزيلات الإصلاحية المركزية في مهنة الخياطة والحدادة والتي نظمتها المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وذلك بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة وذلك لعدد من النزلاء والنزيلات الذين تم الإفراج عنهم .

مشيراً أن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان تولي الإصلاحية المركزية اهتماماً كبيراً لتحقيق المزيد من الرعاية للنزلاء والإهتمام بتأهيلهم علميا وثقافيا ومهنيا ورياضيا وتوعويا كونها شريحة تستحق الإهتمام بها لتصبح مؤهلة في اكتساب المهن التي تسهم في عملية الإصلاح والتغيير على مستوى الفرد والمجتمع والتأثير الإيجابي في النزلاء.

من جانبه اشار نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد أنيس الشميري ،أن هذه المشاريع تعود على نزلاء الإصلاحية بالمنفعة في استغلال أوقاتهم وتوظيفهم في بناء قدراتهم النفسية والمعنوية بأنواعها المختلفة.

مؤكداً بأن شرطة تعز ستقدم الدعم اللازم للإصلاحية المركزية وانشطتها المختلفة في سبيل تحقيق الاهداف المرجوة والعمل على مساعدة النزلاء في التخلص من السلوكيات السلبية وعودتهم كافراد صالحين للتعايش مع المجتمع.

حضر فعالية التكريم كل من وكيل نيابة البحث والسجون القاضي عبدالسلام صبر، ومديرعام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبده علي، ومدير عام التعليم الفني والمهني قائد الصلوي، ونائب مدير الأصلاحية المركزية صلاح القيسي ، ومدير المتابعات والعلاقات العامة بالإصلاحية انور الكامل، وممثلي المنظمة وعدد من الضباط والمعنين.

شاهد أيضاً

إنَّها الحياةُ.. عامٌ يمضي وآخرُ يأتي

  بقلم :حسين عمر باسليم اليومَ ودَّعتُ عاماً راحلاً من حياتي وأستقبلتُ عاماً جديداً آملُ ...