السبت , مايو 4 2024 الساعة 00 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير حقوق الإنسان يطالب حكومة هولندا بـ المساعدة في بناء قدرات اللجنة الوطنية في اليمن

وزير حقوق الإنسان يطالب حكومة هولندا بـ المساعدة في بناء قدرات اللجنة الوطنية في اليمن

.

عززت الحكومة اليمنية من تحركاتها لدعم اللجنة الوطنية المشكلة منها للتحقيق بانتهاك قوانين الحرب وسط دعوات أممية لتشكيل لجنة دولية، بناء على مشروع تقدمت به هولندا.

وانتقل وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكراليوم من جنيف التي يرأس فيها وفد الحكومة المشارك باجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمدينة أمستردام.

زيارة الوزير للعاصمة الهولندية تأتي لإقناع مسؤوليها بعدم تقديم مشروعهم ودعم اللجنة الوطنية في اليمن.

وتقود هولندا تحركا دوليا يدعمه المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد رعد الحسين، فالتحرك الهولندي يهدف لإصدار قرار في مجلس حقوق الإنسان الأممي يتضمن إنشاء لجنة دولية للتحقيق في حصول انتهاكات باليمن خلال النزاع المتصاعد بها منذ 26 مارس/آذار 2015.

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن الوزير اليمني التقى اليوم في أمستردام وزير الخارجية الهولندي بيرت كويندرس، وقد ناقشا الوزيران أهمية استئناف المشاريع المشتركة بين البلدين خصوصاً المتعلقة بمجال حقوق الإنسان، بحسب المصدر ذاته.

وأشار الوزير عسكر إلى أهمية الوصول لمشروع قرار موحد يدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادّعاءات انتهاكات حقوق الإنسان وتعزيز أنشطتها، مطالبا حكومة هولندا بـ” المساعدة في بناء قدرات اللجنة الوطنية، بما يسهم في تطوير أعمالها لتحقيق نتائج أفضل”.

وقال عسكر : وذلك بعيداً عن الدعوات لتبني مشروع قرار في مجلس حقوق الإنسان لتشكيل لجان دولية وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة اليمنية جملة وتفصيلاً.

من جهته أكد الوزير الهولندي ضرورة الاستمرار بدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان وتعزيز قدراتها لتطابق المعايير الدولية

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...