الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 00 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بن عديو : شبوة دافعت عن الشرعية بأرواح ابنائها وقاوموا مشاريع الانقلاب والتمرد قبل أن يحتشدوا لدعمها.

بن عديو : شبوة دافعت عن الشرعية بأرواح ابنائها وقاوموا مشاريع الانقلاب والتمرد قبل أن يحتشدوا لدعمها.

قال محافظ شبوة محمد بن صالح عديو إنه ليس جديدا ولا غريبا أن يقف أبناء شبوة مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ومع الدولة ومؤسساتها”.

وأضاف في تغريدة على حسابه في “تويتر” “إن كانوا (أبناء شبوة) قد احتشدوا اليوم للتعبير سلما عن موقفهم الداعم للشرعية، فقد دافعوا عنها قبل ذلك بأرواحهم وقاوموا مشاريع الانقلاب والتمرد عليها وحددوا خياراتهم بالانحياز لها”.

وصباح اليوم الاحد نظم الائتلاف الوطني الجنوبية مسيرة حاشدة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة تحت شعار “الشراكة الوطنية الواسعة طريقنا للاستقرار”.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بسرعة تطبيق اتفاق الرياض وفق آلية التسريع المعلنة وبما يضمن عودة الدولة بكافة مؤسساتها الى العاصمة المؤقتة عدن.

وعبر المشاركون في الفعالية عن وقوف أبناء شبوة خلف قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي ودعمها في كافة الخطوات التي من شأنها انتزاع الحقوق المشروعة التي تليق بشبوة وكافة المحافظات الجنوبية، وتضحيات أبنائها وبما يضمن تحقيق مبدأ الشراكة في السلطة والثروة والمشاركة الفاعلة في العملية السياسية.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...